براءة الإعلامية دعاء صلاح من جميع التهم المنسوبة إليها في قضية "سنجل مازر"

الأحد، 28 يناير 2018 04:24 م
براءة الإعلامية دعاء صلاح من جميع التهم المنسوبة إليها في قضية "سنجل مازر" الإعلامية دعاء صلاح
محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة برئاسة المستشار محمد عبد السلام النفراوي وعضوية المستشارين طارق الشافعى ومحمد حسن خليفة، اليوم الأحد، ببراءة الإعلامية دعاء صلاح مقدمة برنامج "مع دودي" على فضائية النهار، من جميع التهم المنسوبة إليها فى القضية الشهيرة إعلاميا بـ "سنجل مآزر".

 

 وكان أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض قد دافع عن الإعلامية دعاء صلاح وطالب خلال جلسة الاستئناف إلغاء حكم حبسها 3 سنوات الذى صدر على خلفية تقديمها لحلقة ببرنامجها عن الـ"سنجل مازر" وقبول الاستئناف والقضاء بعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوى.

 أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض
أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض
 

وطالب عبد العزيز المحكمة  القضاء ببراءة المتهمة من التهمة المنسوبة اليها ورفض الدعوى المدنية تأسيسا من حيث الشكل لعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوي وإحالتها إلى النزهة الجزئية، حيث أن محل اقامة المتهمة هو النزهة، بالإضافة إلى مطالبته بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى كامل صفة.

 

كما طالب بالبراءة ورفض الدعوى من حيث الموضوع لكيدية الاتهام وتلفيقه وانتقاء اركان جريمة التحريض على الفسق طبقا لما جاء بنص المادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961 بالإضافة إلى عدم توافر أركان الجريمة المنصوص عليها فى المادة 269 مكرر من قانون العقوبات وأيضا لقيام العديد من البرامج بمناقشة موضوع "سنجل مازر" وكذلك عدم جواز قيام المدعى بالحق المدنى باصطناع دليل لنفسه بنفسه .

 

وتخلل المرافعة تأكيد أشرف عبد العزيز أن الإعلامي يطرح الفكرة للمناقشة ولا يفرضها على المشاهد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة