بدء طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز مارس المقبل.. أحمد زكى عابدين: انتهينا من بيع 4 آلاف فدان للشركات العقارية والأراضى المطروحة تقتصر على الشركات ولا يوجد طرح للأفراد.. لا تقل المساحة عن 20 فدانا

الأحد، 28 يناير 2018 03:00 م
بدء طرح شقق العاصمة الإدارية للحجز مارس المقبل.. أحمد زكى عابدين: انتهينا من بيع 4 آلاف فدان للشركات العقارية والأراضى المطروحة تقتصر على الشركات ولا يوجد طرح للأفراد.. لا تقل المساحة عن 20 فدانا الحى السكنى بالعاصمة الإدارية
كتب أحمد حسن - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس شركة العاصمة الإدارية: تأخر صدور القرار الوزارى للشركات بسبب عدم استيفاء الأوراق المطلوبة..و10 الاف متر أقل مساحة للمبانى التجارية أو الإدارية
شقق العاصمة الإدارية (1)

أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه حتى الان ل يتم طرح قطع أراضى للأفردا داخل العاصمة الإدارية، والطرح الذى تعلنه الشركة يقتصر فقط على الشركات العقارية والمطورين العقارين، لافتا إلى عدم صحة ما تنشره بعض الجهات والشركات الخاصة حول بيع أراضى للأفراد محذرا من النصب باسم العاصمة الإدارية.

 

تفاصيل تخصيص قطع الأراضى للشركات العقارية بالعاصمة الإدارية
 

وكشف اللواء أحمد زكى عابدين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عن تفاصيل قطع الأراضى التى تطرحها الشركة فى الوقت الحالى للشركات العقارية ، لا تقل المساحة عن 20 فدان، وأن تقدم الشركة سابقة أعمال جيدة ، وأن تكون ملاءتها المالية قدرة على تنفيذ مشروعات سكنية فى وقت محدد طبقا للشروط التى حددتها الشركة بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

شقق العاصمة الإدارية (2)

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة ، أن الشركة انتهت من بيع نحو 4 ألاف فدان حتى ألان من الأراضى التى أعلنت عنها مؤخرا ، مشيرا إلى أن هناك اقبال كبير من المطورين العقاريين على الشراء والاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية باعتباره مشروع مصر  المستقبل.

 

10 الاف متر مربع أقل مساحة للمبانى التجارية والإدارية
 

وبما يتعلق بالمشروعات التجارية وكيفية الحصول على قطعة أرض لإنشاء مشروع تجارى أو إدارى، قال اللواء أحمد زكى عابدين، أن شركة العاصمة الغدارية خصصت مساحة كبيرة لتكون عبارة عن مولات تجارية ومبانى إدارية وخلافه، لافنا إلى أن الشركة حددت شروط ومعايير للحصول على قطعة أرض تجارى أو إدارى.

شقق العاصمة الإدارية (3)

وأكد أن الشروط التى حددتها الشركة تتمثل فى أن لا تقل المساحة عن 10 آلاف متر، ومساحات مختلفة تبدأ من 10 آلاف متر و15 ألف متر و20 ألف متر، وأن تكون الشركة أو الجهة المتقدمة قادرة على سداد مبلغ 2 % من قيمة الأرض المتقدمة لها.

 

تأخر تقدم الشركات العقارية بالأوراق المطلوبة سبب عدم صدرو القرار الوزارى

من ناحية أخرى وبما يتعلق بالشركات العقارية التى أعلنت عن طرح وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أن جميع الشركات التى حصلت على أراضى، لم تنته من استكمال الورقيات المطلوبة منها، وهو ما تسبب فى تأخر صدور القرار الوزارى الخاص بقطع الأراضى التى حصلت عليها، فضلا عن عدم سداد مبلغ الـ2 % من قيمة قطعة الأرض، الذى يعد أهم شرط لضمان جدية الشركة، مشيرا إلى أنه حذر المواطنين من الإقدام على الشراء من الشركات العقارية فى القوت الحالى، والانتظار لحين وضوح الرؤية بشكل كامل بالنسبة لهذه الشركات العقارية،كما حذر من النصب على المواطنين باسم العاصمة الإدارية الجديدة.

 

بدء طرح الوحدات السكنية بالعاصمه الإدارية للحجز مارس المقبل

وحول موعد طرح الوحدات السكنية بالحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أنه من المقرر بدء طرح أولى الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية اعتبارا من مارس المقبل، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان تمتلك حى سكنى بالعاصمة يتكون من نحو 25 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح من 130 وحتى 180 متر مربع، كما تمتلك الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حى سكنى آخر.

شقق العاصمة الإدارية (4)

وبما يتعلق بالحى الحكومى، أكد أن نسبة تنفيذ مبانى الوزارات فى الحى الحكومى وصلت لـ%30، لافتا إلى أن الحى يتضمن 34 مبنى وزارة، ومبنى لمجلس الوزراء، وآخر للبرلمان، ومقرا لرئاسة الجمهورية.

 

وبما يتعلق بنسبة تنفيذ الطرق والمرافق داخل المرحلة الأولى بالمشروع، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أن نسبة تنفيذ الطرق داخل المرحلة الأولى وصلت لـ%75، وهناك بعض الطرق تم افتتاحها بالفعل، لافتا إلى أنه لأول مرة يتم تنفيذ طرق بعرض 124 مترا.

 

شقق العاصمة الإدارية (5)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (6)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (7)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (8)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (9)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (10)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (11)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (12)

 

شقق العاصمة الإدارية (13)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (14)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (15)

 

شقق العاصمة الإدارية (16)

 

شقق العاصمة الإدارية (17)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (18)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (19)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (20)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (21)

 

شقق العاصمة الإدارية (22)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (23)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (24)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (25)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (26)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (27)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (28)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (29)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (30)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (31)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (32)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (33)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (34)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (35)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (36)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (37)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (38)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (39)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (40)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (41)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (42)

 

شقق العاصمة الإدارية (43)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (44)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (45)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (46)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (47)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (48)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (49)
 

 

شقق العاصمة الإدارية (50)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة