الدفاع العراقية: ارتفاع عدد العائدين من التهجير لأكثر من 140 ألف عائلة

الأحد، 28 يناير 2018 01:47 م
الدفاع العراقية: ارتفاع عدد العائدين من التهجير لأكثر من 140 ألف عائلة نازحو العراق ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد العوائل العائدة من التهجير إلى محافظة صلاح الدين إلى أكثر من 140 ألف عائلة مهجرة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع - أوردته وكالة الأنباء العراقية "نينا" - بأن عدد العوائل العائدة من التهجير إلى المحافظة بعد تدقيق موقفهم الأمنى، بلغ فى مدينة تكريت 44 ألف عائلة، والمجمع السكنى للدور ٢٧٥١ عائلة، وقضاء الدور ٦٧٩٦ عائلة، وقرية البوعجيل ٥١٦٩ عائلة، وقضاء الشرقاط 32 ألف عائلة، وقضاء بيجى الموحد 57 ألف عائلة، وتلول الباج ٣٥٠ عائلة، وقرية الشيخ على ٥٠ عائلة، وسليمان بيك ١٠٥ ليكون العدد الكلى للعائدين لمحافظة صلاح الدين أكثر من 140 ألف عائلة.

وكان قائد محور الشمال للحشد الشعبى أبو رضا النجار قد أعلن أمس السبت، عودة 420 عائلة نازحة إلى ناحية ينكجة فى قضاء (طوزخرماتو) فى محافظة صلاح الدين، بإشراف مباشر من الحشد الشعبى محور الشمال، وذلك بعد أن بلغ عدد العائلات المهجرة من القضاء 1500 عائلة منذ انطلاق عمليات فرض الأمن فى كركوك أواخر العام الماضى.

من ناحية أخرى أكدت قيادة عمليات صلاح الدين اليوم الأحد، تواصل عمليات البحث والتفتيش عن مخلفات إرهابيى داعش،لافتة إلى العثور على عبوات ناسفة ومقذوفات قديمة بالإضافة إلى تفجير نفق.

وذكر بيان لقيادة عمليات صلاح الدين - أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) - أنه "استمراراً لعمليات البحث والتفتيش عن مخلفات إرهابيى داعش ضمن قطاع عمليات صلاح الدين، خرجت قوة من مركز شرطة العلم بواجب تفتيش محيط سايلو الدرة الصفراء والمخيم،وأثناء التفتيش تم العثور على مقذوفات قديمة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية رفعتها القوة إلى مكان أمن وفجرتها تحت السيطرة بدون حادث يذكر".

فى السياق ذاته، أوضح البيان أن " قوة من مركز شرطة بيجى وسرية طوارئ وقوة من لواء 51 (حشد شعبي) خرجت بواجب تفتيش محور بيجي، لورود معلومات استخبارية عن وجود أجسام غريبة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية،وأسفر الواجب عن العثور على (4) عبوات ناسفة،إضافة إلى نفق تم تفجير المواد المتفجرة به تحت سيطرة القوات ".

من ناحية أخرى أفاد مصدر أمنى عراقى بأن ثلاثة مدنيين قد أصيبوا بتفجير عبوة ناسفة جنوبى بغداد،كما ذكر المصدر أن " عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة عرب جبور التابعة للدورة جنوبى بغداد، انفجرت مساء اليوم،وأسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة".

وأضاف المصدر أنه " تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب، فيما قامت القوات الأمنية بحملة تفتيش فى المناطق المحيطة لمكان التفجير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة