مرشحو اللحظات الأخيرة.. حزب الغد يعلن الدفع بموسى مصطفى موسى لخوض انتخابات الرئاسة.. نائب رئيس الحزب: حصل على تزكية 20 نائبا بالبرلمان ويقدم أوراق ترشحه غدا..وحزب السلام الديمقراطى يدفع بأحمد الفضالى للانتخابات

الأحد، 28 يناير 2018 11:54 م
مرشحو اللحظات الأخيرة.. حزب الغد يعلن الدفع بموسى مصطفى موسى لخوض انتخابات الرئاسة.. نائب رئيس الحزب: حصل على تزكية 20 نائبا بالبرلمان ويقدم أوراق ترشحه غدا..وحزب السلام الديمقراطى يدفع بأحمد الفضالى للانتخابات موسى مصطفى موسى وأحمد الفضالى
كتب محمد السيد – مصطفى السيد – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أقل من 24 ساعة عن غلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة 2018 ظهر اسمان مرشحان على المشهد الانتخابى لخوض سباق الانتخابات فى مواجهة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى تقدم بأوراق ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية، وهما موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وأحمد الفضالى، رئيس حزب السلام الديمقراطى.

 

فى بداية الأمر أعلن مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، فى تغريدة له، عن أن هناك مرشحا حزبيا سيكون مفاجأة سيترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، وسيتقدم بأوراق ترشحه، عقب تغريدة "بكرى" ظهرت تسريبات تؤكد خوض المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

ووسط الأنباء التى تؤكد خوض موسى مصطفى موسى سباق انتخابات الرئاسة وإجراء الكشف الطبى استعدادا للتقدم بأوراقه للهيئة الوطنية للانتخابات قبل إغلاق باب الترشح، قال رجب هلال حميدة، النائب البرلمانى السابق، إن المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، لديه نية فى خوض انتخابات الرئاسية المقبلة، وكان يفكر فى ذلك منذ أسبوع، مشيرا إلى أنه كان قد ناقش أمر ترشحه لانتخابات الرئاسة مع قادة الحزب لكنه لم يحسم الأمر.

 

وأضاف "حميدة"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه كان فى لقاء أمس مع المهندس موسى مصطفى موسى وناقشا هذا الأمر، ولكنه لم يحسمه، لافتا إلى أنه ربما يتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسة غدا.

 

من جانبه، أكد محمود موسى، نائب رئيس حزب الغد، أن موسى مصطفى موسى رئيس الحزب، سيخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية مارس المقبل.

 

وتابع محمود موسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رئيس حزب الغد حصل على تزكية 20 نائبا من أعضاء البرلمان، والعدد الأكبر من التزكيات جاءت من نواب محافظة المنوفية، مشددا على أنه سيتقدم بأوراق ترشحه غدا.

 

وأكد نائب رئيس الحزب المرشح الرئاسى المحتمل أن موسى يستكمل الإجراءات الطبية الخاصة به كمرشح طبقا للقانون.

 

وعن ترشح أحمد الفضالى لانتخابات الرئاسة، قال سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، إن الهيئة البرلمانية للحزب عقدت اجتماعا منذ قليل مع عدد من قيادات تيار الاستقلال لمناقشة اقتراح بترشيح رئيس الحزب المستشار أحمد الفضالى لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، ومطالبته بقبول هذا الاقتراح وتقديم أوراق الترشيح غدا للهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وأضاف حساسين أن الاجتماع ناقش كل التطورات المرتبطة بانتخابات رئاسة الجمهورية قبل 24 ساعة من غلق باب الترشيح، وأيضًا ما تناولته أجهزة الإعلام الغربية ووجود حالة تربص من جانب أعداء مصر بالداخل والخارج، ما يدفعنا إلى ضرورة العمل على إجهاض تلك المخططات.

 

وأشار حساسين إلى أن الاجتماع ناقش التجربة الانتخابية التى خاضها المستشار أحمد الفضالى عام 2005 على منصب رئيس الجمهورية ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مما يجعل لديه خبرة كبيرة فى خوض مثل هذه المنافسة الانتخابية.

 

من جانبه، قال المستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى، إنه دعا إلى اجتماع مع الهيئة العليا للحزب بعد قليل لمناقشة اقتراح الهيئة البرلمانية للحزب بترشيحه لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية. وأضاف الفضالى أنه لم يقرر حتى الآن موقفه ولكنه قرار الهيئة البرلمانية، متابعًا: "ما زال قرار للهيئة البرلمانية وعدد من قيادات الحزب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة