موجز أخبار مصر 6 مساء.. 48 منظمة محلية دولية لمتابعة انتخابات الرئاسة

السبت، 27 يناير 2018 05:59 م
موجز أخبار مصر 6 مساء.. 48 منظمة محلية دولية لمتابعة انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر"اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها موافقة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة القاضى لاشين إبراهيم على الطلبات المقدمة من 16 منظمة من منظمات المجتمع المدنى الراغبة فى متابعة الانتخابات، ليصبح مجموع المنظمات التى تمت الموافقة عليها 44 منظمة محلية و4 منظمات دولية، بالإضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.
 
 
مقر الهيئة الوطنية للانتخابات
 
 
وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة القاضى لاشين إبراهيم على الطلبات المقدمة من 16 منظمة من منظمات المجتمع المدنى الراغبة فى متابعة الانتخابات، ليصبح مجموع المنظمات التى تمت الموافقه عليها 44 منظمه محلية و4 منظمات دولية، بالإضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة.
 
 
تراس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت اجتماعًا للوقوف على الموقف الحالى لعمليات البحث والتنقيب والاستكشاف والتكرير وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل سواء ما تم الانتهاء منه حتى الآن أو الخطط الجارى تنفيذها مستقبلًا، حضره المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه عدد من مسئولى الوزارة، إلى جانب ممثلى عدد من الشركات العاملة فى هذا المجال.
 
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
 
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم، السبت، الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، والدكتور أحمد عماد، وزير الصحة لمتابعة الموقف التنفيذى لقانون التأمين الصحى الجديد.
 
 
انتهى قسم التشريع برئاسة المستشار مهند عباس، نائب رئيس مجلس الدولة من مراجعة قانون المرور، وقال المستشار عبدالرازق مهران، رئيس المكتب الفنى، أن المادة السادسة من القانون وفقاً للمقترح النهائى اقرت العمل بأحكام هذا القانون بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ نشره أو صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء بناءً على عرض وزير الداخلية بالانتهاء من البنية التحتية وتجهيز المنظومة المرورية إلكترونيا.
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
أعلن محامى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن نشر كتاب جديد شامل يتضمن تفاصيل طلاق ترامب من إيفانا ترامب ومارلا مابلز خلال السنوات الماضية.
 
 
قالت وزارة الصحة الأفغانية أن 95 قتيلا و158 جريحا هى الحصيلة الجديدة فى الاعتداء بسيارة اسعاف بالعاصمة الأفغانية  كابول.
وقال نائب المتحدث نصرت رحيمى "الانفجار مرده سيارة مفخخة"، دون إعطاء تفاصيل. من جهتها، أشارت منظمة "ايمرجنسى" غير الحكومية الإيطالية إلى سقوط خمسين جريحا نقلوا إلى مستشفى تابع لها في العاصمة الأفغانية متحدثة عن "مجزرة".
 
 
إرهاب تنظيم داعش
 
جددت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، حبس 12 متهماً، 15 يوما، في القضية  المعروفة إعلاميا بداعش الواحات، والمتهمين فيها باعتناق أفكار تكفيرية تقوم على تكفير الحاكم وتوجب الخروج عليه، وقتل رجال الشرطة والجيش.
 
 
قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم، تجديد تجديد حبس الدكتور مدحت شعراوى الرئيس السابق لشركة أكديما انترناشيونال (إحدى شركات الأدوية المملوكة للدولة) لمدة 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة نيابة الأموال العامة العليا في قضية اتهامه بالتسبب في حدوث أزمة نقص مستحضر البنسلين من السوق المحلي .
 
محكمة
 
قررت نيابة جنوب الزقازيق الكلية بالشرقية، إحالة خلية إخوانية مكونة من 16 فردا، لتحريضهم على العنف بمركز الزقازيق، لدائرة إرهاب الشرقية، وتم تحديد جلسة الغد لمحاكمتهم أمام دائرة إرهاب الشرقية.
 
 
 
قال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إنه لا صحة لما تردد حول تأجيل موعد بدء الفصل الدراسى الثانى بالجامعة، مؤكدًا أن ما يتم تداوله بهذا الشأن عار تماما من الصحة.
 
طارق الملا وزير البترول
 
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن لقائه مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق لمناقشة المشروعات البترولية الجديدة فى منطقة قناة السويس، بجانب استعراض ما تم من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بهدف توصيل مليون وحدة سنويا للمنازل.
 
 
تأكيدًا لانفراد "اليوم السابع"، قرر الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تخفيض المساحة المنزرعة بمحصول الأرز الموسم المقبل من مليون و100 ألف فدان إلى 724 ألف و200 فدان فقط.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
 
رصدت عدسة "اليوم السابع"، لحظة وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إلى مقر إقامته في أديس أبابا عاصمة أثيوبيا.
 
 
سلم قسم شرطة أول مدينة نصر، رجل أعمال 20 مليون جنيه سرقتها عصابة "البروفسير" من فيلته قبل إلقاء القبض عليهم عقب قرار محكمة جنح القاهرة الجديدة بحبس المتهمين 33 سنة فى 11 قضية.
 
توثيق التأييدات بالشهر العقارى
 
واصلت – اليوم السبت- مكاتب التوثيق والشهر العقارى على مستوى الجمهورية، وعددها 390 مكتبا، توثيق تأييدات المواطنين الراغبين فى تأييد مرشحى الرئاسة والتى بلغ إجماليها من 9 يناير الجارى حتى كتابة هذا السطور مليون و63 ألف تأييد وذلك لـ24 اسمًا بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد.
 
 
قررت الدائرة الأولى موضوع بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد ابو العزم ، رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، مد أجل الحكم فى الطعون المقامة من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وأحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، لإلغاء حكم "أول درجة" بتغريمهم 540 مليون جنيه، تعويضا عن قطع الاتصالات خلال ثورة 25 يناير بجلسة 24 مارس المقبل .
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة