هيئة الكبارى: لا توجد طرق مغلقة بالجمهورية بسبب الأمطار.. ومستعدون للسيول

الجمعة، 26 يناير 2018 06:54 م
هيئة الكبارى: لا توجد طرق مغلقة بالجمهورية بسبب الأمطار.. ومستعدون للسيول شفط المياه من على الدائرى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة دفعت بمعداتها لشفط المياه المتراكمة بفعل الأمطار على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، وأن المعدات تعمل منذ ليلة أمس لشفط أى تراكمات أولا بأول لمنع غلق الطريق أو وقف حركة المرور عليه، وأن هناك 5 مجموعات عمل منتشرة على طول الطريق الدائرى للتعامل مع أى أمطار تتراكم.

1
 

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع" أن مجموعات العمل المنتشرة بطول الطريق الدائرى رصدت تراكمات المياه فى بعض المناطق بالطريق مثل منطقة القطامية، وتم التعامل معها وشفط المياه، وأن حركة المرور لم تتوقف على الطريق بفعل الأمطار، مشيرا إلى أن كافة طرق الجمهورية لم تشهد أى حالات إغلاق لها بفعل تراكمات الأمطار.

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى إن طرق سيناء والبحر الأحمر شهدت تساقط خفيف للأمطار، ولم يتم أى إغلاق لأى طريق بها، وكافة الطرق على مستوى الجمهورية مفتوحة وتعمل بانتظام، كما أن طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى لم يتأثير بفعل الأمطار الغزيرة التى تساقطت فى البحيرة، حيث كانت أغلب الأثار داخل المحافظة بالطرق الداخلية وتتعامل معها معدات المحافظة، فيما لم تتأثر الطرق الرئيسية.

2
 

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة استعدت جيدا لموسم الشتاء وتساقط الأمطار من خلال صيانة مخرات السيول الموجودة على الطرق الرئيسية السريعة، بجانب الدفع بمجموعات عمل للتعامل مع أى تراكمات لمياه الأمطار لسرعة شفطها وعدم إعاقة حركة المرور، متابعا: "الحمد لله حتى الآن الأمطار المتساقطة على الطرق الرئيسية محدودة ولا أضرار لها".

ولفت رئيس هيئة الطرق إلى أنه كلف بالدفع بمعدات الهيئة إلى مواقع تساقط الأمطار وفقا لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية، بحيث يتم شفط أى مياه تتراكم للأمطار بشكل سرعة لعدم إعاقة حركة المرور، مثلما حدث منذ الأمس مع الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى، حيث استمر وجود  المعدات فى الطريق، لشفط أى تراكمات للمياه على الطريق.

3
 

وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أنه قام بالمرور اليوم على الطريق الدائرى لمتابعة شفط المياه المتراكمة أول بأول، والاطمئنان على عدم غلق الطريق بفعل الأمطار، وأن غرفة العمليات المشكلة بالهيئة لم تسجل أى إغلاق طرق بسبب تراكمات الأمطار على مستوى الجمهورية، وأنه يتابع على مدار اليوم حالة الطرق ومدى تأثرها بفعل الأمطار.

وأفاد رئيس هيئة الطرق والكبارى أن أى تراكمات لمياه الأمطار على الطرق الرئيسية والسريعة يتم رصدها والتعامل معها بشكل سريع، ولم تتأثر حركة المرور على الطرق، فيما تقوم معدات الأحياء والمحافظات بشفط أى تراكمات لمياه الامطار على الطرق الداخلية بالمحافظات، مستطردا :"حركة المرور منتظمة على كافة طرق الجمهورية ولا تأثير للأمطار على أى طريق حتى الآن".

4
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة