صور.. العالم هذا المساء.. أطفال سوريا بين معاناة العواصف الثلجية ومأساة الحروب الدموية.. اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بقطاع غزة.. طوارئ بباريس لمواجهة الفيضانات مع تواصل ارتفاعها

الجمعة، 26 يناير 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. أطفال سوريا بين معاناة العواصف الثلجية ومأساة الحروب الدموية.. اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بقطاع غزة.. طوارئ بباريس لمواجهة الفيضانات مع تواصل ارتفاعها أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تتوقف الاحتجاجات الغاضبة من قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل حتى الآن، حيث يواصل الفلسطينيين انتفاضتهم ضد الاحتلال الإسرائيلى واحتجاجات على القرار الأمريكى، إذ تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والمتظاهرين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، فى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما شهدت الساحة العالمية فى الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة، خاصة فى سوريا التى تساقطت فيها الثلوج فى الوقت الذى تشهد فيه عفرين حربا تركية ضد السوريين، ومن سوريا إلى فرنسا، تستعد السلطات فى باريس وسكان الأحياء التى يعبرها نهر السين لمواجهة الأضرار المتوقعة بسبب فيضان مياه النهر التى تواصل الارتفاع ببطء مع خفض هيئة مراقبة الفيضانات، تقديراتها للذروة التى ستبلغها فى اليومين المقبلين.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل:

 

 اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بقطاع غزة

تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والمتظاهرين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، فى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بقطاع غزة
اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بقطاع غزة

وأصيب 5 فلسطينيين، برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى المواجهات التى اندلعت فى جمعة الغضب الثامنة رفضا للقرار الذى اتخذه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة ﻹسرائيل.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة إن اثنين من المواطنين أصيبا بجروح متوسطة برصاص الاحتلال شرق جباليا شمال القطاع، فيما أصيب فلسطينى ثالث برصاص الاحتلال شرق خانيونس.

كما أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحى تجاه عشرات الشبان شرق مدينة غزة ما أدى لإصابة اثنين منهم بجروح فيما أصيب عدد بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع قرب موقع نحل عوز العسكرى.

جانب من اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بقطاع غزة
جانب من اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلى والفلسطينيين بقطاع غزة

 

أطفال سوريا بين معاناة العواصف الثلجية ومأساة الحروب الدموية

وفى سوريا، تساقطت الثلوج الكثيفة على مخيم للنازحين السوريين الذى يضم العديد من الأطفال السوريين قرب قرية بريدة على مشارف بلدة القنيطرة جنوب شرق سوريا، وذلك فى الوقت الذى يعانى فيه آخرين من مأساة العملية العسكرية التركية فى عفرين.

طفل سورى وسط الثلوج
طفل سورى وسط الثلوج

وأظهرت صور بثتها وكالة فرانس برس الفرنسية، مساء اليوم الجمعة، العاصفة الثلجية في مخيم للنازحين قرب من قرية بريدة على مشارف بلدة القنيطرة جنوب شرق سوريا، فيما بينت صورا أخرى، معاناة أسر سورية فى منطقة عفرين التى تدخلت فيها الجيش التركى وقتل فيها الكثيرين.

وتأتى هذه العاصفة الثلجية على سوريا، بعدما عثرت السلطات اللبنانية على 10 جثث على الأقل للاجئين سوريين بسبب العواصف الثلجية.

الثلوج فى سوريا
الثلوج فى سوريا

تظاهرات فى لبنان تحت شعار" أردوغان الإرهابى" تضامنا مع عفرين

وبشأن سوريا أيضا، تظاهر الآلاف من الأكراد فى العاصمة اللبنانية بيروت، تضامنا مع عفرين السورية لمواجهة ما أسموه بالغزو أو الطغيان التركى.

احتجاجات فى لبنان
احتجاجات فى لبنان

وحمل المتظاهرون صور الرئيس التركى أردوغان وهو ملطخ بالدماء ومكتوب على الصورة " الإرهابى أردوغان".

وعززت قوات الأمن اللبنانبة من وجودها فى محيط التظاهرات خشية اندلاع أى اشتباكات. وأعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، مقتل 53 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردى فى العملية العسكرية التركية بمنطقة عفرين، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا العملية من المدنيين إلى 38 قتيلا، بينهم 4 أطفال و10 نساء.

احتجاجات فى بيروت
احتجاجات فى بيروت

 

طوارئ بباريس لمواجهة مياه الفيضانات  

أما فى فرنسا، فتستعد سلطات باريس وسكان الأحياء التى يعبرها نهر السين لمواجهة الأضرار المتوقعة بسبب فيضان مياه النهر التى تواصل الارتفاع ببطء مع خفض هيئة مراقبة الفيضانات الجمعة، تقديراتها للذروة التى ستبلغها فى اليومين المقبلين.

فيضانات فرنسا
فيضانات فرنسا

وعبر جاو ماسيدو (50 عاما) الذى يتولى حراسة مبنى على ضفاف السين منذ 20 عاما عن القلق بقوله "هناك 6 شقق تحت الأرض، لقد اضطرنا إلى دعم النوافذ حتى لا تغمر المياه كل شىء"، وفى الداخل تم رفع الأثاث بعد أن بدأت المياه تتسرب عبر الجدران.

ومن منع الملاحة فى النهر إلى وضع المتاحف والمطاعم العائمة تحت المراقبة واخلاء مناطق، اتخذت إجراءات وقائية فى منطقة ليل دو فرانس حيث تم اجلاء 395 شخصا معظمهم فى منطقة فال-دو-مارن، وحرم ألف منزل من أصل 6,2 ملايين من التيار الكهربائى.

وقالت هيئة مراقبة الفيضانات إنه لا تغيير فى وضع الأمطار الغزيرة التى هطلت فى الاسابيع الماضية حتى الخميس.

وكان الخبير فى مراقبة الفيضانات برونو جانيت توقع أن يرتفع مستوى السين "إلى ما بين 5,8 و6,2 أمتار"، وهو قريب من المستوى المسجل فى يونيو 2016، ولكنه بعيد عن المستوى التاريخى المسجل فى سنة 1910 عندما بلغ 8,62 أمتار.

قوات الإنقاذ فى فرنسا
قوات الإنقاذ فى فرنسا

 

تساقط كثيف للثلوج بمدينة شنغهاى فى الصين

وفى الصين، ضربت موجه من الطقس السيئ مدينة شنغهاى بالصين، وتساقطت كميات كبيرة من الثلوج بالمدينة.

تساقط كثيف للثلوج بمدينة شنغهاى فى الصين
تساقط كثيف للثلوج بمدينة شنغهاى فى الصين

 

وغطت الثلوج الطرق المرورية مما أدى إلى شلل فى الحركة المرورية ببعض المناطق.

 وتشهد العديد من دول العالم، موجة صقيع ثلجية خاصة فى روسيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية عام 2018.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة