28 مليون جنيه لاستكمال خطة رصف وتطوير الطرق بالإسماعيلية

الجمعة، 26 يناير 2018 04:00 ص
28 مليون جنيه لاستكمال خطة رصف وتطوير الطرق بالإسماعيلية رصف الطرق - صورة أرشيفية
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المهندسة لبنى نجيب مدير عام الطرق والنقل بالإسماعيلية، عن اعتماد 28 مليون جنيه لتنفيذ الخطة الاستثمارية للمديرية خلال عام 2018 لرصف الطرق بقطاعات مختلفة بالمحافظة واستكمال بعض الطرق فى أماكن أخرى.

 

وأشارت مديرة الطرق والنقل بالإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن المديرية بدأت العمل فى طريق ترعة المنايف وطريق روض إسكندر بمدينة أبوصوير، وطريق المستشفى العسكرى بالقصاصين وتدشين ترعة الروضه وتل الحطب بمركز ومدينة التل الكبير.

 

وأكدت المهندسة لبنى نجيب، على أن مدينة القنطرة غرب رصد لها مليون جنيه لإنشاء وتأسيس طرق بمنطقة المجاورة الرابعة والخامسة والسادسة ومنشية مبارك وأبوخليفة، وقرية أبوطفيلة، وجارى استكمال رصف شوارع حى ثانى الإسماعيلية شارع الثلاثينى من بداية شارع المدارس حتى منطقة هدى شعراوى بالحكر.

 

وقالت مديرة الطرق والنقل، إنه تم رصف شوارع المنصورة ودمنهور وطنطا، والتى تقع فى نطاق حى ثان، بداية من الشارع البحرى إلى شارع السكة الحديد، وتطوير وإعادة رصف هذه الشوارع ورفع كفاءتها، كما تم الانتهاء من رصف شارع سعد زغلول بحى أول، والذى تم فتحة خلال الفترة الماضية، بعد أن ظل مغلقًا طوال الـ20 عامًا الماضية، والانتهاء من كافة أعمال الرصف بالشارع، ورصف بعض المناطق بحى أول خلال الفترة المقبلة من خلال الخطة العاجلة.

 

ولفتت المهندسة لبنى نجيب، إلى أنه سوف يتم تخصيص اعتمادات إضافية للانتهاء من رصف الشوارع والميادين بالمحافظة، التى مازالت تحتاج إلى رصف وإعادة تأهيل، لتكون صالحة للسير عليها.

 

وأضافت مديرة الطرق والنقل، أن المديرية تقوم بعمل مزاد بحسب اللوائح والقوانين لإرساء بعض الأعمال على مقاولون وشركات معتمدين، وتقوم المديرية بالإشراف على هذه الأعمال من خلال الإدارات المختلفة والتى يوجد بها متخصصين فى الرصف وتطوير الطرق ورفع كفاءتها.

 

وتابعت مديرة الطرق والنقل، أن الأعمال مستمرة فى مدينة الإسماعيلية الجديدة بعد انتهاء المرحلة الأولى والبدء فى أعمال المرحلة الثانية بمجرد الانتهاء من المبانى، وتوصيل الخدمات الأساسية بالمدينة الجديدة، والانتهاء من أعمال رصف منطقة كبارى الإسماعيلية بشارع محمد على، وهى أربع كبارى جرى الانتهاء من رصفها تمامًا بالتنسيق مع الأحياء والإسكان بالمحافظة وتحت إشراف مباشر من اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية والجهاز التنفيذى بالمحافظة.

 

وأوضحت المهندسة لبنى نجيب، أن هناك متابعات للمطبات التى تنفذ من خلال المواطنين دون الرجوع للمديرية، ويتم إزالتها بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، بهدف الحد من أقامة المطبات العشواية والتى يمكن أن تعيق حركة المرور، ويجرى حاليًا حصر الأماكن التى تحتاج إلى مطبات أمام بعض المنشآت الحيوية للحد من الحوادث والتقليل من سرعة السيارات فى المناطق التى بها كثافة سكانية كبيرة، وخاصة المدارس والوحدات الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة