أكرم القصاص - علا الشافعي

لازم تاكل عشان تسمن.. 4 أخطاء فى تغذية أطفالك بلاش تقعى فيها

الجمعة، 26 يناير 2018 06:00 ص
لازم تاكل عشان تسمن.. 4 أخطاء فى تغذية أطفالك بلاش تقعى فيها السمنة عند الأطفال-صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لازم تاكل علشان تكبر وتسمن"، هى المقولة التى ترددها الأمهات دائما لأطفالهن اعتقادا منهم أن السمنة هى دليل على الصحة الجيدة، ولكن  تسبب السمنة مشاكل عديدة على الصحة أبرزها مرض السكر والقلب والضغط .

وفى هذا السياق قال الدكتور عماد نادر استشارى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة ، أن سمنة الأطفال سببها الأسرة وذلك نتيجة توفير الطعام الغنى بالدهون مع عدم الحركة والجلوس المستمر أمام الانترنت والتلفزيون ، وقد يؤدى ذلك إلى مشاكل مزمنة فى المستقبل.

وأضاف: ولحل هذه المشكلة  لا بد أن يغير أفراد الأسرة طريقة تفكيرهم وأسلوب التغذية من خلال توفير الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات مثل الخضراوات  والفواكه والحد من تناول الدهون والسكريات، وذلك عن طريق:

1:لا بد أن يكون الآباء قدوة لأطفالهم ، فالطفل يتميز بالتقليد لأى شىء لذلك يجب أن يهتم الآباء بالخضراوات والفواكه والسلطة حتى يتأكد الطفل أن هذه الأطعمة هى الرئيسية على طاولة الطعام.

2:تشجيع الطفل على الإكثار من تناول المياه .

3:التسوق من أبرز مشاكل السمنة عند الأطفال ولإرضاء الطفل يضطر الاباء لشراء الحلويات التى تضر الصحة وتسبب السمنة ، وهنا يجب أن نقنع الطفل أن هناك أشياء مهمة وصحية نستطيع شراءها وأشياء أخرى يجب ان نمتنع عنها.

4: لا نستطيع حرمات الأطفال من الحلويات ولكن بكميات معتدلة حتى لا تضر الصحة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة