صور.. معرضان للآثار المصرية فى متحف الأقصر.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 24 يناير 2018 01:36 م
صور.. معرضان للآثار المصرية فى متحف الأقصر.. اعرف التفاصيل محتويات معرض الآثار المصرية بمتحف الأقصر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف متحف الأقصر، غدا الخميس، معرضين مؤقتين للآثار المصرية، يضم عددا من القطع الأثرية نتاج أعمال حفائر البعثتين الأثريتين المصرية والسويسرية لعام 2017 العاملتين بمنطقة ذراع أبو النجا.

 

وأوضحت إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار أن الوزارة حريصة كل الحرص على إقامة تلك المعارض المؤقتة من حين لآخر بمختلف المتاحف المصرية على مستوى الجمهورية، ما يساهم فى جذب المصريين والأجانب على حد سواء لزيارتها والتمتع بمشاهدة كل ما هو جديد فى مجال الآثار وآخر المكتشفات الأثرية.

 

مقتنيات المعرضين (1)
مقتنيات المعرضين

 

وأعربت إلهام صلاح عن كامل تقديرها لمختلف البعثات الأثرية العاملة فى مصر لاهتمامها بالمشاركة فى مثل هذه المعارض، حيث إنها تثرى المتاحف خلال فترة عرضها بإضافته قطع جديدة، خاصة أنها تدخل فى سياق العرض المتحفى طبقا للموضوع والفترة التاريخية التى يعود إليها القطع الأثرية التى يضمها المعرض.

 

مقتنيات المعرضين (2)
مقتنيات المعرضين

 

وأكدت إلهام صلاح الدين أن إقامة معرضين مؤقتين بمتحف الأقصر فى هذا التوقيت يأتى بالتزامن مع بدء موسم سياحى جديد تشهد فيه محافظة الأقصر نشاطا سياحيا ملحوظا،  سيعمل بشكل كبير فى نجاحهما وتشجيع السائحين على زيارة المتحف وهو ما تهدف إليه الوزارة فى الفترة الحالية.هذا ومن المقرر أن يستمر المعرضان لمدة ثلاثة أشهر.

 

مقتنيات المعرضين (3)
مقتنيات المعرضين

 

وأشارت إلهام صلاح الدين إلى أن المتحف المصرى بالتحرير والمتحف القومى بالإسكندرية ومتحف الأقصر كانوا قد استضافوا خلال الآونة الأخيرة عدد من المعارض المؤقتة أقامها قطاع المتاحف بشكل تنظيمى بحيث يتم عرض نتاج البعثات العاملة فى الوجه البحرى والإسكندرية بالمتحف القومى، أما بعثات الجنوب فيتم عرض نتاج حفائرها بمتحف الأقصر، ويستضيف المتحف المصرى المعارض المؤقتة ذات الصلة بمحافظة القاهرة وأحيانا خارجها.

 

مقتنيات المعرضين (4)
مقتنيات المعرضين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة