صور.. قبل 5 أيام على غلق أبواب الشهر العقارى.. الأهالى يواصلون الإقبال لتحرير توكيلات لدعم الرئيس السيسي.. الوطنية للانتخابات: 917 ألف تأييد فى 389 مكتبًا.. والأقصر تعلن فتح مكتب توثيق فرعى

الأربعاء، 24 يناير 2018 10:00 م
صور.. قبل 5 أيام على غلق أبواب الشهر العقارى.. الأهالى يواصلون الإقبال لتحرير توكيلات لدعم الرئيس السيسي.. الوطنية للانتخابات: 917 ألف تأييد فى 389 مكتبًا.. والأقصر تعلن فتح مكتب توثيق فرعى الشهر العقارى
المحافظات – أحمد مرعى – جمال أبو الفضل – ناصر جودة – محمد طارق - محمد سليمان – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مكاتب توثيق الشهر العقارى بمختلف أنحاء الجمهورية، اليوم الأربعاء، أعمال توثيق توكيلات تأييد ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي فى انتخابات الرئاسة المقبلة، إذ شهدت محافظات مصر إقبالاً كبيرا، واصطف المواطنون فى طوابير الانتظار أمام موظفى الشهر العقارى لتحرير التوكيلات لدعم الرئيس السيسي واستكمال إنجازاته ومشروعاته القومية بالبلاد.

وصرح المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن عدد تأييدات المواطنين بمكاتب الشهر العقارى لمرشحى الانتخابات الرئاسية بلغ حتى الآن 917 ألف تأييد على مستوى 389 مكتبا للشهر العقارى بالجمهورية.

الأهالى يواصلون الإقبال لتوثيق توكيلات رئاسة الجمهورية لدعم الرئيس السيسي
الأهالى يواصلون الإقبال لتوثيق توكيلات رئاسة الجمهورية لدعم الرئيس السيسي
 

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" إقبال الأهالى على التوكيلات وتوثيقها فى انتخابات الرئاسة بالمحافظات:-

فى محافظة سوهاج قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن مكاتب الشهر العقارى بمختلف مدن المحافظة حررت 54 ألفا و 268 استمارة تأييد حررها المواطنون حتى مساء أمس لمن يرغبون فى ترشيحهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وأكد المحافظ فى بيان، أن مكاتب الشهر العقارى بالمحافظة ستستمر فى استقبال المواطنين الراغبين فى تحرير استمارات التأييدات حتى يوم 29 يناير الجارى، بما فيها يوم الجمعة والعطلات الرسمية.

ملحمة "توكيلات الرئاسة" تتواصل بمكاتب الشهر العقارى بمحافظات مصر
ملحمة "توكيلات الرئاسة" تتواصل بمكاتب الشهر العقارى بمحافظات مصر
 

وأوضح عبدالمنعم، أن مكاتب الشهر العقارى قد اتخذت العديد من الإجراءات للتيسير على المواطنين، وأن تحرير التوكيلات مجانا وبدون أى رسوم أو أوراق حيث يتوجه راغب عمل التوكيل ببطاقة الرقم القومى فقط إلى الشهر العقارى الأقرب له، وقد تم تخصيص أوقات محددة للأشخاص ذوى الإعاقة للتيسير عليهم.

وأضاف عبدالمنعم أن أعداد كبيرة من المواطنين توافدت على مكاتب الشهر العقارى خلال الأيام الماضية لتحرير توكيلات لتأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية لاستكمال ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع فى مختلف القطاعات وتحقيق التنمية الشاملة .

مكاتب الشهر العقارى تشهد ملحمة دعم الرئيس السيسى فى انتخابات الرئاسة
مكاتب الشهر العقارى تشهد ملحمة دعم الرئيس السيسى فى انتخابات الرئاسة
 

وفى محافظة الأقصر، واصلت مكاتب الشهر العقارى بمختلف المدن أعمالها فى استقبال المواطنين لتوثيق توكيلات تزكية الرئيس السيسي للترشح لانتخابات الرئاسة، إذ بلغت حتى الآن 4300 توكيل، بحسب مصدر بالشهر العقارى.

وقالت أمانة حزب مستقبل وطن بالأقصر، إنها بناء على تعليمات المهندس وائل زكريا الأمير أمين الحزب بالمحافظة، تتعاون مع حملة علشان تبنيها لجمع وتحرير توكيلات الترشح الخاصة برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية أخرى، وأكدت منى عبده المتحدث الإعلامى للحملة، إن أمانات الحزب بمدن المحافظة حررت وجمعت توكيلات الشهر العقارى من المواطنين لتسليمها للحملة المركزية، مشددةً على أن مقرات الحزب مفتوحة يوميا بالمواعيد الرسمية لتلقى التوكيلات من المواطنين لتسليمها للحملة المركزية إذ يتم التنسيق بين جميع أمانات الحزب لتنظيم الحملة.

آلاف المواطنين يتوافدون لتوثيق توكيلات ترشيح الرئيس

آلاف المواطنين يتوافدون لتوثيق توكيلات ترشيح الرئيس
 

وأشار مصدر بالشهر العقارى فى الأقصر، إلى أن الإجراءات سهلة وميسرة بجميع مكاتب الشهر العقارى للتيسير على المواطنين وهى مجانية بدون أى رسوم أو أوراق إذ يتوجه راغب عمل التوكيل إلى الشهر العقارى الأقرب له وسيجد موظفين يقومون بإصدار التوكيلات الخاصة بالانتخابات الرئاسية لديهم جميع بيانات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما فوضت الهيئة الوطنية للانتخابات لعمل مكتب توثيق عقارى فرعى مؤقت لعمل توكييلات للمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية ، ملحق بمركز القرنة غرب الأقصر  ، تيسيرا على المواطنين، ويستمر مكتب التوثيق فى أعماله حتى يوم 29 يناير الجارى ، ومزود بعدد من الموثقين والفنيين المنتدبين من الشهر العقارى ، و أجهزة حاسب آلى والطابعات اللازمة لعملهم ، وكذلك أجهزة "باركود" قارىء آلى للبطاقات الشخصية ، وعدد 2 تابلت، ويعمل المقر يوميا من الثامنة والنصف صباحا، وحتى السادسة مساء.

طوابير الأهالى لتوثيق التوكيلات بالمحافظات
طوابير الأهالى لتوثيق التوكيلات بالمحافظات
 

وفي محافظة البحيرة صرحت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أن مكاتب التوثيق والشهر العقارى بمدن وقرى المحافظة، سجلت 59757 توكيلا لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية حتى يوم 23 يناير.

وأشارت محافظ البحيرة، إلى وجود غرفة العمليات لمتابعة العمل، وحل مشكلات التى قد تواجهه المواطنين فى عمل استمارات تأييد مرشحى الرئاسة، وأهابت بالمواطنين الإبلاغ على الخط الساخن 114 فى حال وجود أى مشكلات تعوق سير عمل التوكيلات، مشيرة إلى أن مكاتب التوثيق والشهر العقارى، ستظل أبوابها مفتوحة لاستقبال المواطنين طوال أيام الأسبوع، بما فيها أيام العطلات الرسمية، لعمل نماذج تأييد للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، حتى الموعد المحدد للانتهاء من استصدار نماذج التأييد فى يوم 29 من يناير.

توكيلات دعم الرئيس
توكيلات دعم الرئيس
 

وفي كفر الشيخ شهدت مكاتب الشهر العقارى بمدن المحافظة توافد عدد كبير من الأهالى لتحرير توكيلات لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتأييد ترشحه لفترة رئاسية ثانية، إذ قال محمد سعد، موظف بالشهر العقارى ، إن عدد التوكيلات التى حررها المواطنون لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسي وصلت حتى الآن على مستوى المحافظة لـ32 ألفا و100 توكيل.

وأضاف سعد ، لـ"اليوم السابع" ، كما شهدت مكاتب الشهر العقارى توافد عدد من طالبات الجامعة ، وعضوات فرع المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ ، وأعضاء وعضوات العديد من الجمعيات الأهلية والموظفون بالتربية والتعليم والشبباب والرياضة والتضامن الاجتماعى .

توافد الأهالى على توثيق التوكيلات بمحافظات مصر
توافد الأهالى على توثيق التوكيلات بمحافظات مصر
 

وفي الإسماعيلية واصل العشرات من المواطنين توافدهم على مكاتب الشهر العقارى الموزعة على مراكز وقرى المحافظة المختلفة، لتحرير توكيلات للمرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية، وقال عمرو محمدين منسق حملة علشان تبنيها وجبهة مصر بشبابها بالإسماعيلية إن عدد التوكيلات حتى ظهر اليوم الأربعاء وصل إلى 21 ألف  توكيل على مستوى مراكز ومدن المحافظة ومن خلال 50 مكتب توثيق على مستوى المحافظة.

توثيق التوكيلات بالمحافظات
توثيق التوكيلات بالمحافظات
 

وأشار محمدين فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع إلى أن الحملة تتابع تحريرالتوكيلات، وتساعد مع الموظفين بالشهر العقاري لتسهيل الإجراءات مؤكدا على تعاون المسئولين بالشهر العقاري، وأن التوكيلات مجانية بدون دفع أى رسوم.

وأضاف منسق حملة علشان تبنيها، أن المتابعة مستمرة من خلال  شباب الحملة ويتم رصد التوكيلات أولا بأول، وهناك استجابة كبيرة من المواطنين لتحرير التوكيلات للرئيس السيسي.

وفى الغربية ، واصلت مكاتب الشهر العقارى والبالغ عددها 18 مكتبًا، عملها في تحرير التوكيلات للمواطنين، وسط إقبال ملحوظ لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال مصدر مسئول فى مصلحة الشهر العقارى بالغربية، إن إجمالى عدد التوكيلات التى تم تحريرها 31 ألف توكيل، منها 28 ألفًا و100 توكيل للسيسي، والباقى موزع بين منافسيه جميعًا.

مكاتب الشهر العقارى تواصل استقبال المواطنين
مكاتب الشهر العقارى تواصل استقبال المواطنين
 

وأكد مصدر مطلع داخل الشهر العقارى فى مدينة طنطا، أن المواطنين يبدأون فى التوافد لتحرير توكيلات منذ الصباح ومع فتح المكتب أبوابه ، لاستقبال الجماهير وحتى السادسة مساءً موعد نهاية الفترة الثانية الإضافية، لافتًا إلى أن الجميع يتعاون من أجل تيسيير عملة توكيلات الرئاسة، مؤكدًا أن التوكيلات تتم عقب سؤال الموظف المختص لصاحب التوكيل عن رغبته على أن يقوم بالتوقيع أمامه دون التدخل فى رغبة المواطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة