صور.. العالم هذا الصباح.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير بنغازى لـ33 قتيلا.. مقتل طالب فى حادث طعن داخل مدرسة بألمانيا.. مظاهرات مؤيدة ومعارضة لرئيس البرازيل السابق لولا دا سيلفا قبل محاكمته..والفيضانات تغرق باراجواى

الأربعاء، 24 يناير 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير بنغازى لـ33 قتيلا.. مقتل طالب فى حادث طعن داخل مدرسة بألمانيا.. مظاهرات مؤيدة ومعارضة لرئيس البرازيل السابق لولا دا سيلفا قبل محاكمته..والفيضانات تغرق باراجواى العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر التفجير الإرهابى الذى وقع فى بنغازى بليبيا على الساحة العالمية والعربية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير سيارتين مفخختين شرق ليبيا إلى 33 قتيلا وإصابة العشرات، ومن ليبيا إلى ألمانيا فقد اعتقلت الشرطة الألمانية فتى يبلغ 15 عاما يشتبه بأنه طعن فتى آخر يبلغ 14 عاما فى حنجرته داخل إحدى المدارس، فى حين شهدت باراجواى فيضانات عارمة تسببت فى غرق المنازل والشوارع فى العديد من المناطق.

كما شهدت الساحة العالمية، العديد من الأحداث الهامة فى دول أخرى، خاصة فى البرازيل التى خرجت فيها احتجاجات حاشدة ضد الرئيس السابق لولا دا سيلفا الذى يواجه تهم فساد، فيما شهدت برازيليا مسيرة مؤيدة لدعم لولا دا سيلفا فى الانتخابات الرئاسية، أما فى سويسرا فقد أثارت الممثلة كيت بلانشيت موجة من الضحك خلال كلمة فى المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، عندما تحدثت مازحة عن تجسيد شخصية السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب على الشاشة. ونستعرض فى العالم هذا الصباح تفاصيل الأخبار..

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير سيارتين مفخختين ببنغازى لـ33 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير سيارتين مفخختين ببنغازى إلى 33 قتيلا، وأصيب عشرات آخرين بينهم شخصيات أمنية كبيرة ومدنيون فى انفجار السيارتين الملغومتين شرق ليبيا.

تفجير إرهابى فى بنغازى
تفجير إرهابى فى بنغازى

وبدد الانفجار المزدوج الهدوء النسبى الذى شهدته ثانى أكبر المدن الليبية فى الآونة الأخيرة بعد أن كانت مسرحا لصراع امتد لأكثر من ثلاث سنوات منذ 2014 وحتى أواخر 2017.

وقع الانفجار الأول أمام مسجد فى حى السلمانى بوسط بنغازى بينما كان المصلون يغادرون مسجدا بعد أداء الصلاة.

وبعد نحو 10 أو 15 دقيقة من وصول مسؤولى الصحة والأمن إلى موقع الانفجار وقع انفجار ثان أشد قوة نجم عن سيارة مرسيدس كانت متوقعة على جانب الشارع المقابل مما ألحق أضرارا بسيارة إسعاف ووقوع عدد أكبر من الإصابات.

جانب من تفجير إرهابى فى بنغازى
جانب من تفجير إرهابى فى بنغازى

 

مقتل طالب فى حادث طعن بسكين داخل مدرسة بألمانيا

على صعيد آخر، أعلنت الشرطة الألمانية القبض على فتى يبلغ 15 عاما يشتبه بأنه طعن فتى آخر يبلغ 14 عاما فى حنجرته داخل أحدى المدارس.

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

حصلت الوقائع حوالى الساعة الثامنة بالتوقيت المحلى داخل مدرسة بمدينة لونن بغرب البلاد.

واستنادا إلى بيان مشترك أصدرته النيابة العامة وشرطة دورتموند، فإن الفتى المشتبه به كان قد أتى إلى المدرسة برفقة والدته من أجل موعد مع مساعِدة اجتماعية.

وهذا الفتى المعروف لدى الشرطة بسبب طبعه العدائي، كان مقررا أن يُعاد دمجه فى هذه المدرسة بعد أن كان التحق بمدرسة أخرى. وخلال انتظاره لرؤية المساعدة الاجتماعية دخل بمواجهة مع الفتى البالغ 14 عاما والذى كانت تربطه به علاقة سيئة سابقا، وأقدم على قتل هذا الأخير بطعنة من سكين فى حنجرته.

ووفقا لوسائل أعلام المانية، فإن المراهقَين الإثنين ألمانيّان، فيما يحمل الفتى المشتبه به أيضا جواز سفر كازاخستانيًّا.

وصول الشرطة الألمانية إلى المدرسة
وصول الشرطة الألمانية إلى المدرسة

مظاهرات مؤيدة ومعارضة لرئيس البرازيل السابق لولا دا سيلفا قبل محاكمته

من ناحية أخرى، تظاهر المئات فى البرازيل، ضد الرئيس البرازيلى السابق لويز ايناسيو لولا دا سيلفا، قبل أن تقرر محكمة برازيلية استئناف "سيلفا" ضد إدانته بالفساد التى يمكن أن تمنعه من الترشح فى سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2018، فيما شهدت برازيليا مسيرة مؤيدة لدعم لولا دا سيلفا فى الانتخابات الرئاسية.

احتجاجات فى البرازيل ضد الرئيس السابق لولا دا سيلفا بسبب الفساد
احتجاجات فى البرازيل ضد الرئيس السابق لولا دا سيلفا بسبب الفساد

 وطالب محامو الرئيس البرازيلى السابق، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، عددا من القضاة بعدم اعتقاله حال تم تأييد التهم الموجهة إليه بالفساد وغسيل الأموال اليوم الأربعاء.

وفى وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام، أن وثيقة الدفاع التى تم تقديمها مؤخرا توضح أن دا سيلفا سيطعن على الحكم أمام محاكم أعلى درجة إذا ما لم يتم إلغاء الحكم الصادر ضده بالسجن 9 سنوات.

وأضافت الشبكة أن الادعاء العام ورئيس المحكمة قالوا إن دا سيلفا لا ينبغى أن يتم القبض عليه فوراً فى حالة تأييد الحكم من قِبل القضاة، الأمر الذى قد يمنع دا سيلفا من الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها أكتوبر القادم.

كان القضاء البرازيلى قد قضى العام الماضى على دا سيلفا بالسجن تسعة أعوام ونصف العام بتهم تتعلق بالفساد وغسيل الأموال، حيث يقول القضاء إن شركة بناء "أواس" قامت بتجهيز وترميم شقة مطلة على المحيط الأطلسى فى مدينة جواروجا وأعدتها للرئيس الأسبق، زعما بأنها مقابل تقديمه خدمات لشركة البناء تتضمن عقود من شركة "بتروباس" البرازيلية المملوكة للدولة. إلا أن دا سيلفا ينكر امتلاك هذه الشقة أو زيارتها حتى ولو لمرة واحدة.

رفع العلم البرازيلى
رفع العلم البرازيلى

 

الفيضانات تغرق شوارع باراجواى  

فى سياق آخر، غرقت العديد من المنازل فى ضواحى أسونسيون بأراجواى بعدما هطلت الأمطار الغزيرة فى الكثير من المناطق فتحولت إلى فيضانات عارمة أغرقت الشوارع.

الفيضانات تغرق شوارع باراجواى والسكان يواصلون الفرار من مياه الأمطار
الفيضانات تغرق شوارع باراجواى والسكان يواصلون الفرار من مياه الأمطار

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز" فى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، غرق العديد من المنازل قرب نهر بأراجواى فى مياه الفيضانات، فيما حاول بعض السكان إنقاذ أمتعتهم من الأمطار الغزيرة.

 ويواصل آلاف الأسر فى باراجواى الجهود لمكافحة آثار الفيضانات التى سببتها الأمطار الغزيرة فى البلاد.

يذكرأن، فيضانات عارمة ضربت البلاد فى 2015 وأدت إلى ارتفاع منسوب نهر باراجواى بمقدار عشرين سنتيمترا، وهو أعلى مستوى يصله النهر منذ أربعة عشر عاما، مما أضطر نحو 75 ألف أسرة لترك منازلها .

أمطار غزيرة تتحول إلى فيضانات
أمطار غزيرة تتحول إلى فيضانات

 

نوبة ضحك تصيب  كيت بلانشيت أثناء حديثها عن ميلانيا ترامب

وإلى سويسرا، أثارت الممثلة كيت بلانشيت الضحك خلال كلمة فى المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، عندما تحدثت مازحة عن تجسيد شخصية السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب على الشاشة.

لقاء مع الممثلة كيت بلانشيت
لقاء مع الممثلة كيت بلانشيت

 

جاءت تعليقها خلال مناقشة جادة لقضية اللاجئين نددت فيها بلانشيت،وهى سفيرة نوايا حسنة بمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بما قالت إنه افتقار لقيادة سياسية تعالج مشكلة اللاجئين دون أن تذكر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاسم.

وقالت فى مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز "عندما تؤدى شخصية أعتقد أنه ينبغى عليك أن تؤديها بكل ما فيها من عيوب".

ومضت تقول وسط ضحك خافت من الحضور "إذا جسدت دور ميلانيا ترامب وليس من المحتمل أن ألعب هذا الدور ...فلن أبدأ بالضرورة من وجهة نظر (وسم) ’فرى ميلانيا’ (الحرية لميلانيا)".

الممثلة كيت بلانشيت
الممثلة كيت بلانشيت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة