"القابضة للمياه" تستجيب لشكاوى قراء صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"

الأربعاء، 24 يناير 2018 06:00 ص
"القابضة للمياه" تستجيب لشكاوى قراء صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" القابضة للمياه - أرشيفية-
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجابت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، لشكاوى القراء فى مناطق متعددة من مختلف محافظات مصر، والتى تدور حول طفوحات فى الصرف الصحى وانقطاع المياه من مناطق متفرقة.

 

أفادت حول شكوى غرق شوارع قرية تلين بالشرقية فى مياه الصرف الصحى، بأن الشبكة فى القرية عشوائية ومنفذة بالجهود الذاتية وغير تابعة للشركة، كما أنه جارى تنفيذ مشروع صرف صحى متكامل بمعرفة الجهاز التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية، حيث أنها الجهة المنوط بها تنفيذ مشروعات الصرف الصحى.

 

ونوهت حول شكوى القارئ سعيد هانى، والتى نشرت تحت عنوان شكوى من طفح مياه المجارى داخل المقابر فى أخميم محافظة سوهاج، بأنه القرية محرومة من الصرف الصحى، كما أن معظم الأهالى يعتمدون على الخزانات والطرنشات والتى تؤدى على تسريب المياه أسفل الأرض وعندما يتقدم الأهالى بطلبات الكسح الشركة لا تتدخر جهداً فى تلبية طلبات الكسح.

 

وأوضحت حول شكوى القارئ سامى الهوارى، بشأن ما نشر تحت عنوان" قارئ يشكو من تلوث المياه بقرية أبو دياب بقنا، أن القرية تتغذى من محطة دشنا الكبرى والقناوية والمخادمة والشيخ عيسى، وكما أن جميع المياه الناتجة منهم مطابقة للمواصفات طبقا لقرار وزير الصحة.

 

وأشارت إلى شكوى القارئ وليد نجم، بشأن ما نشر تحت عنوان:"شكوى من تكرار انقطاع مياه الشرب بالشارع الجديد فى مسطرد"، بأنه بالمتابعة مع رئيس شبكات بهتيم والعنوان الصحيح شارع العشرين أرض الدلتا خلف مساكن الياسمين والمياه متواجدة بها، علما بأن المنطقة المذكورة بها حوالى 36 برجا تم توصيل المياه خلسة وتم التصالح مع الشركة والوصلة المركبة بمعرفة الأهالى ولا تتناسب مع العقار، لذا يتعين على الشاكى التوجه إلى رئيس شبكات بهتيم ومعه آخر إيصال مياه حتى يتم بحث شكواه على الطبيعة.

 

 وردت حول شكوى القارئ أحمد نبيه بشأن ما نشر تحت عنوان:"شكاوى من الانقطاع المستمر للمياه فى ساقية مكى بمحافظة الجيزة"، بأنه جار إحلال وتجديد الشارع المذكور وعدد من الشوارع المجاورة بمعرفة قطاع المشروعات بالشركة للقضاء على مشكلة انقطاع المياه.

 

وحول شكوى القارئ أحمد محمد بشأن ما نشر حول غرق مسجد بمنشأة جنزور بمياه المجارى وفارئ يحذر من تهالك أساساته"، بأن القرية غير مخدومة بالصرف الصحى، كما أن المياه المتواجدة ناتجة عن طفح خزان الصرف الصحى الخاص بالمسجد وكسح مياه الخزانات ليست مسئولية شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

 

وأفادت حول شكوى نشرت تحت عنوان:"أضبط مخالفة.. شوارع ومساجد عزبة علام بالخصوص غارقة بمياه الصرف الصحى"، بأن كان هناك عطل فى خط الصرف الرئيسى وتم التعامل معه وإصلاحه وزالت أسباب الشكوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة