اسعار الذهب اليوم الاربعاء 24 – 1 – 2018.. 4 جنيهات ارتفاعا فى كل الأعيرة

الأربعاء، 24 يناير 2018 10:25 ص
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 24 – 1 – 2018.. 4 جنيهات ارتفاعا فى كل الأعيرة مصوغات صهبية - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت اسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الاربعاء 24 – 1 – 2018 ارتفاعا بقيمة 4 جنيهات فى كل الأعيرة، بالتزامن مع تحرك كبير لسعر الأوقية العالمية بقيمة اقتربت من كسر حاجز الـ10 دولارات فى التعاملات الفورية، فى ظل ضعف أداء الدولار أمام العملات الأخرى، الأمر الذى أثر إيجابا على الذهب.
 
وبحسب مستويات اسعار الذهب اليوم الأربعاء، سجل الجرام عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولا فى مصر 658 جنيها حتى صياغة التقرير، فى ظل تذبذب كبير للأسعار خلال الأسبوع الماضى والجارى، مع التحرك المستمر للأوقية ارتفاعا وانخفاضا، ما يؤثر بصورة مباشرة على أسعار الذهب فى مصر.
 
 

وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

 
الجرام عيار 21 سجل 658 جنيها
 
الجرام عيار 18 سجل 564 جنيها
 
الجرام عيار 24 سجل 752 جنيها
 
الجنيه الذهب 5264 جنيها
 
الأوقية 1342 دولار أمريكيا.
 
 
وقال إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة المعادن النفيسة فى الغرفة التجارية، إن هناك عدم استقرار للسعر العالمى للأوقية، الذى يتحرك بصورة دائمة، ما أدى لارتفاع الأسعار إلى هذا الحد خلال التعاملات.
 
يُذكر أنه إلى جانب مستويات الأسعار الرسمية فإن المصنعية تحدد السعر النهائى للمستهلك، وتختلف مصنعية الذهب فى مصر من صائغ لآخر ومن شركة لأخرى، كما تختلف حسب نوع قطعة الذهب أو المشغولات الذهبية المختلفة، فمصنعية خاتم صغير تختلف عن مصنعية عقد أو سلسلة ذهبية وغيره.
 
 
اسعار الذهب فى مصر خدمة يقدمها "اليوم السابع"، وتشمل تحديثا فوريا ولحظيا لأسعار الذهب فى سوق الصاغة المصرى، وكذلك تحديث السعر العالمى للأوقية.
 
اسعار الذهب فى مصر من ضمن الخدمات التى يحرص "اليوم السابع" على تقديمها للقراء، وتكون اسعار الذهب مصحوبة بتحليل عن وضع سوق الذهب، مع الاستعانة بآراء تجار المعدن النفيس.
 
وفى الفترة الماضية شهدت الأوقية ارتفاعا كبيرا فى سعرها، لتسجل 1350 دولارا لأول مرة منذ 4 أشهر، بسبب ضعف أداء الدولار أمام العملات، خاصة الين اليابانى، لكن بدأت أسعار الأوقية فى التراجع لتسجل 1331 دولارا كسعر إغلاق عند نهاية تعاملات الأسبوع قبل الماضى، لكنها أخذت فى الارتفاع مرة أخرى.
 
اسعار الذهب فى مصر قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى أسعار الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيها واحدا فى الجرام.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة