طارق الخولى: نلتقى وزارة التجارة لبحث دعم المفرج عنهم بمشروعات صغيرة

الأربعاء، 24 يناير 2018 07:00 ص
طارق الخولى: نلتقى وزارة التجارة لبحث دعم المفرج عنهم بمشروعات صغيرة طارق الخولى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق الخولى،عضو لجنة العفو الرئاسى ، أن جلسة الاثنين المقبل، والتى ستكون برئاسة الدكتور على عبد العال، ستبحث آليات تأهيل الشباب المفرج عنهم فى كل جوانبها سواء تشريعيا أو مجتمعيا، مؤكدا أن هناك استحسان مجتمعى لمبادرة العفو الرئاسى و نظرة الشارع له.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أن الجلسة تشمل حضور وزير التجارة والصناعة لبحث آليات توفير امتيازات لدعم "الشباب المفرج عنهم" أكثر فى المشروعات الصغيرة و المتوسطة.

وأشار إلى أن الأزمة الرئيسية  تتمثل فى أن "رد الاعتبار" لم يمح من الناحية القانونية وهو ما يستلزم ضرورة معالجته حتى يتمكن المفرج عنهم من العمل فى المؤسسات العامة و الخاصة دون تعرضهم لأية مضايقات.

و أوضح "الخولى"، إلى أنه سيطالب بجلسة استماع آخرى بعد انتهاء الأولى مع الهيئات الإعلامية فوسائل الإعلام عليها أن تكون شريك رئيسى فى توصيل رسالة للقدرة على التعامل معهم و لا يجوز التعامل معهم على أنهم منبوذين.

يذكر أن مجلس النواب يعقد جلسة استماع الاثنين المقبل، مع أعضاء البرلمان وحقوقيين وعدد من الوزراء ، لبحث كيفية دمج الشباب الذى تم الإفراج عنهم ، بالإضافة إلى ترتيب عقد مؤتمر دولى كبير يعقب هذه التحركات للرد على وسائل الإعلام الأجنبية التى تشوه صورة مصر مستغلة ملف حقوق الإنسان .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة