وزيرة الهجرة: البنك المركزى وافق على إصدار "شهادة بلادى" بالجنيه الاسترلينى

الثلاثاء، 23 يناير 2018 11:32 ص
وزيرة الهجرة: البنك المركزى وافق على إصدار "شهادة بلادى" بالجنيه الاسترلينى نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج
محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق البنك المركزى على الطلب الذى تقدمت به السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وتلبية للجالية المصرية بإنجلترا، على إصدار شهادات بلادى بالجنيه الاسترلينى.

وأكدت مكرم أن البنك سيعلن خلال الفترة المقبلة عن سعر الفائدة المخصصة للشهادة، التى شهدت إقبالا كبيرًا منذ إطلاقها.

من ناحيتها،  تعمل وزيرة الهجرة على التواصل مع فرع البنك الأهلى المصرى بإنجلترا لتنظيم عمليات شراء المصريين لشهادات بلادى، وتحديد موعد إتاحتها للجالية المصرية هناك.

وقد أعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للاستجابة السريعة من المحافظ طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، لطلب  الجالية المصرية بإنجلترا، واستمرار التعاون المثمر على شهادة بلادى الدولارية كجانب من تعزيز دور مصر اقتصاديا واستثماريا، مشيرة إلي الحس الوطنى لدى المصريين بمختلف دول العالم وما لمسته خلال زيارتها الأخيرة لإنجلترا من مساندة ودعم من المصريين لبلدهم الأم، والبحث عن سبل لتعظيم هذا الدعم، ونتاج لذلك جاء طلب الجالية المصرية باستصدار شهادة بلادي بالجنيه الاسترلينى.

جدير بالذكر أن وزيرة الهجرة قد أطلقت شهادة بلادي الدولارية فى مطلع عام 2016 للمصريين بالخارج بعائد يصل إلى 5.5% بالبنكين (الأهلى، ومصر) ويتم شراؤها من خلال الإنترنت، وقد تخطت عوائد الشهادة 200 مليون دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فراس الراوي

إجراء اخواني؟؟

تلبيه طلب الجاليه المصريه بانجلترا يعزز من انخفاض الدولارى لمصر ويمثل تحولا فى صندوق العملات المصريه دون اتخاذ اجراءات من شأنها تخفيض الطلب على الدولار ..!! فان كانت مصر تسدد كل ديونها بالدولار وحجم المديونيه البريطانيه لمصر تكاد تكون معدومة .. فما جدوى هذا الاجراء ايها الجهابزه الاقتصاديين .. الا ان تكون مصر ستبيع الاسترينى فى ....السوق السودا 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة