وزير الآثار يتفقد المتحف الكبير للوقوف على استعدادات نقل تمثال رمسيس الثانى

الثلاثاء، 23 يناير 2018 08:14 م
وزير الآثار يتفقد المتحف الكبير للوقوف على استعدادات نقل تمثال رمسيس الثانى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، منذ قليل، للمتحف المصرى الكبير، وذلك لتفقد الأعمال الجارية للوقوف على آخر الاستعدادات النهائية لعملية نقل تمثال الملك رمسيس الثانى من موقعه الحالى إلى مكان عرضه الدائم بالبهو العظيم، والمقرر لها صباح الخميس الموافق 25/01/2018.

وقد رافقه خلال الزيارة د. مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، و د. طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

هذا وقد حرص أعضاء مجلس إدارة المتحف على التواجد أثناء الجولة التفقدية التى قام بها الوزير ليشهدوا هذه اللحظات المهمة والفارقة فى تاريخ المتحف المصرى الكبير.

وقام الوزير بمعاينة التمثال وأعمال التجهيز والتغليف الخاص به وكذلك حالة السيارات المقرر استخدامها فى عملية النقل، هذا بالإضافة إلى التأكد من سلامة مسار نقل التمثال والطريق الذى سيسلكه حتى لحظة وصوله إلى البهو العظيم، وغيرها من الإجراءات الاحترازية بما يضمن خروج عملية نقل التمثال على الوجه الأمثل.

وأوضح د. توفيق أن كل خطوات العمل تجرى على قدم وساق وفقا للسياق المقرر لها، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية المشاركة فى عملية نقل التمثال، مؤكدا تضافر كل الجهود من أجل إنجاز هذا الحدث الجلل.

يذكر أن شركة المقاولون العرب تتولى عملية نقل التمثال وهى نفس الشركة التى قامت بنقله من ميدان رمسيس إلى المتحف عام ٢٠٠٦.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة