هيئة الكتاب: استبعاد كتاب أيمن بكر من مسابقة جوائزمعرض القاهرة لمخالفته للشروط

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:39 م
هيئة الكتاب: استبعاد كتاب أيمن بكر من مسابقة جوائزمعرض القاهرة لمخالفته للشروط الدكتور هيثم الحج على
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، استبعاد كتاب "انفتاح النص النقدى.. نحو تحليل ثقافى للأدب" لمؤلفه الدكتور أيمن بكر من مسابقة معرض القاهرة الدولى للكتاب، وذلك لمخالفته شروط التقدم إلى الجائزة، فرع أحسن كتاب نقدى.
 
وأكد هيثم الحاج على  فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع أن أى كتاب سوف يتم التأكيد من مخالفته للشروط، سوف يستبعد على الفور.
 
وكانت تقارير صحفية نشرت منذ أيام ما يفيد  وجود مخالفة بقواعد التقدم لمسابقة أحسن كتاب فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، إذ تنص شروط الجائزة على أن يكون طبعة أولى 2017، ومع ذلك تم ترشيح كتاب أيمن بكر، الصادر فى عام 2014 عن دار مسعى بالبحرين، وعن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2017 دون الإشارة إلى أنها الطبعة الثانية.
 
وحول ما تنص عليه شروط التقدم، من إقرار المؤلف بأنها طبعة أولى، وما سبق أن صرح به رئيس الهيئة، عاد فى تصريحاته لليوم السابع، يؤكد أن ترشيح كتاب أيمن بكر جاء من الناشر. 
 
يشار إلى أن كتاب بكر نشر ضمن سلسلة دراسات نقدية الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وكان من ترشيحات الهيئة نفسها للمنافسة على الفوز بالجائزة ضمن مسابقة تنظمها هيئة الكتاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة