ممثلو وكالات الأنباء الدولية ضمن لجنة التحكيم لمسابقة ستينين للتصوير

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:10 م
ممثلو وكالات الأنباء الدولية ضمن لجنة التحكيم لمسابقة ستينين للتصوير مسابقة ستينين للتصوير الصحفى تفتح أبوابها
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفى، والتى تنظمها وكالة "روسيا سيجودنيا" برعاية اللجنة الوطنية الروسية لشئون اليونيسكو، عن أعضاء لجنة التحكيم لعام 2018.

 

تضم لجنة التحكيم خبراء فى مجال التصوير من وكالات الأنباء الرائدة ودور النشر، بينها وكالة الأنباء الحكومية المكسيكية "نوتيميكس" ودار نشر "كوميرسانت" ووكالة فرانس برس وكالة التصوير الروسية المستقلة "سالت إيماجيس".

 

كما تتضم اللجنة الرئيس الفخرى لجمعية المصورين الصينية، رئيس الجمعية الصينية للسيدات المصورات ياو ونغ، والتى عملت نائبا لرئيس تحرير وكالة الأنباء الصينية شينخوا. وإيفان سكريتاريوف المصور الصحفى الذى يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً، والذى عمل منذ فترة وجيزة مصوراً لدى مكتب وكالة الأنباء اسوشيتد برس فى موسكو.

 

ستقوم لجنة التحكيم بتقييم الأعمال التى تم الإعلان عن قبولها على الموقعstenincontest.com. ويُسمح بتقديم الأعمال المشاركة للمصورين الذين تتراوح أعمارهم من 18-33 عاماً، علماً أن فترة قبول الطلبات تنتهى فى 28 فبراير 2018.

 

تعتبر المسابقة المنصة الوحيدة فى روسيا التى تكشف عن أسماء جديدة فى عالم التصوير الصحفى الدولى وتشكل معايير جودة التصوير الوثائقى. الهدف من المسابقة هو دعم المصورين الشباب وفتح الطريق أمامهم إلى عالم التصوير الكبير.

 

وفى هذا الإطار قال ملادين أنطونوف المراسل الصحفى الخاص لوكالة الأنباء الفرنسية: "ممتن لدعوتي لأكون عضواً فى لجنة التحكيم لمسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفى. وأنا ملهم بمهمة المسابقة التى تكمن فى تقديم الدعم لجيل الشباب من المصورين الصحفيين."

 

وأشار المراسل الصحفى الخاص لوكالة الأنباء الفرنسية، إلى أن الفرصة المقدمة من قبل المسابقة للفائزين فى عرض أعمالهم فى مختلف بلدان العالم، هى فريدة من نوعها، حيث تثير الجولة الإبداعية لأعمال الفائزين، التى تبدأ فى ختام المسابقة، إعجاب الجمهور فى مختلف بلدان العالم.

 

ومن جانبه، قال أحمد سيل رئيس قسم التصوير والأخبار المصورة فى وكالة الأناضول، إن مجال التصوير الصحفى هو واحد من أخطر المهن ضمن اختصاص الصحافة. إذ أنه لا يمكن تحقيق الأعمال المنوطة بالتصوير الصحفى فى المكتب أو فى غرفة مريحة من الفندق. وهذا المجال يعتمد بشكل أساسى على نقل الشهادات المباشرة، الأمر الذى يتطلب حضور المصور مباشرة فى مكان الحدث من أجل نقل الصورة الحقيقية. حاليًا تمر مهنة التصوير الصحفى بأوقات عصيبة."

 

 وأضاف سيل، أنه فى هذا الصدد من المهم جدًا دعم المصورين الشباب الذين اختاروا مهنة التصوير وتوفير الفرص للجمهور من أجل التعرف عليهم والاطلاع على أعمالهم. ومن هنا تكتسب مسابقة أندريه ستينين أهمية خاصة، إذ أنها لا تحافظ على ذكرى المصور الصحفى فحسب، بل تقدم الدعم للمصورين الصحفيين الشباب".

 

فيما أشار خورخى أرسيغا أفيلا نائب مدير قسم التصوير فى وكالة الأنباء الحكومية المكسيكية "نوتيميكس" قائلًا: "إنه لشرف كبير لى أن أشارك فى مسابقة أندريه ستينين، وأن أشاطر الخبرات باعتبارى صحفى مصور وإنسان عادى، يشعر بالواقع بكل دقة. وأنا وافقت على أن أكون عضوًا فى لجنة التحكيم، إدراكًا منى للحاجة والرغبة فى نقل الخبرة وإنشاء جسرًا للتواصل الذى من شأنه أن يجلب ويضيف القيم الثابتة فى عالم التصوير الفوتوغرافى وبالتالى المساهمة فى تعزيز روح التصوير الصحفي".

 

ويتنافس المشاركون فى المسابقة هذا العام للحصول على الجوائز ضمن أربع فئات هي: "الأخبار الرئيسية"، "الرياضة"، "كوكبي" و"لوحة بطل من زماننا". علمًا أن عدد الأعمال تم زيادتها فى هذا العام فى كل فئة إلى ثلاثة أعمال. وهذا يعطى المصورين الشباب المزيد من الفرص لإثبات مهارتهم المهنية. ومن خلال نتائج تصويت لجنة التحكيم فى كل فئة سوف يتم تحديد ثلاثة مراتب للجوائز، وكذلك سيتم منح الجائزة الكبرى.

 

حظيت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي- 2017 بدعم من كبرى وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمعات التصوير الصحفى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة