محافظ الشرقية: 9 حالات اشتباه بمرض أنفلونزا الطيور بالمحافظة منذ بداية يناير

الثلاثاء، 23 يناير 2018 01:35 م
محافظ الشرقية: 9 حالات اشتباه بمرض أنفلونزا الطيور بالمحافظة منذ بداية يناير انفلونزا الطيور - أرشيفية
الشرقية إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن عدد الاشتباه بإصابات البشرية لفيروس أنفلونزا الطيور خلال شهر يناير 9 حالات، وان جميعها جاءت سلبية.

وأصدر المحافظ توجيهات لمدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع مديرية الصحة والإدارات الطبية البيطرية ورؤساء المراكز والمدن بتكثيف عمليات المراقبة الوبائية للأنفلونزا الطيور بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة واتخاذ أعلى درجات الحيطة والحرز ومتابعة الموقف الوبائى للمرض أولاً بأول.

من جانبه أوضح الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطرى، فى بيان، أنه تم تشكيل لجنة من إدارة الدواجن بالمديرية والإدارات الطبية البيطرية بمختلف مراكز المحافظة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية وفحص الطيور ظاهريًا وسحب عينات منها وإرسالها إلى المعمل المرجعى للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجنى لاتخاذ الإجراءات الطبية البيطرية من تطهير والتخلص الآمن من الطيور حتى ظهور نتائج الفحص من المعمل.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى، فى بيان، أنه فى 1 يناير الجارى، ورد إلى المديرية من مديرية الصحة 9 بلاغات بحالات بشرية اشتباه بمرض أنفلونزا الطيور وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وسحب عدد 106 عينة من الطيور للفحص المعملى وكانت النتائج جميعاً سلبية وفى خلال عام 2017م ورد للمديرية 350 بلاغ بحالات اشتباه بمرض أنفلونزا الطيور وكانت نتيجة الفحص المعملى للعينة المرسلة من الدواجن سلبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة