شاهد.. الفراعنة ملوك حفلات الأهداف فى ملاعب العالم

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:00 ص
شاهد.. الفراعنة ملوك حفلات الأهداف فى ملاعب العالم مؤمن زكريا وحسين الشحات
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم سفراء الكرة المصرية فى مختلف الأندية العربية والأوروبية مستويات رائعة هذا الموسم، ولعب المحترفون دوراً كبيراً فى قيادة أنديتهم لتحقيق العديد من النتائج العريضة الموسم الحالى عبر تسجيل الأهداف.

التقرير التالى يستعرض النتائج العريضة التى حققتها أندية المحترفين الموسم الحالي، وكيف ساهم سفراء الكرة المصرية فى قيادة أنديتهم لتحقيق هذه الانتصارات.

محمود تريزيجيه

حقق محمود تريزيجيه، لاعب وسط منتخب مصر، أكبر انتصار فى مسيرته الاحترافية بأوروبا، بعدما قاد قاسم باشا لتحقيق فوز عريض على نيجدى بيليدى سبور.

محمود تريزيجيه سجل "هدفين" وصنع آخر فى فوز فريقه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد على نيجدى بيليدى سبور، خلال المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الدور الرابع ببطولة كأس تركيا فى أكتوبر الماضى، وكانت تلك المباراة العاشرة لـ"الفرعون المصرى" بقميص قاسم باشا.

محمد صلاح

حقق النجم المصرى محمد صلاح أكبر انتصار للمرة الثانية فى مسيرته الكروية، بعدما شارك فى فوز ليفربول الإنجليزى على سبارتاك موسكو الروسى بسباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "آنفيلد"، فى ديسمبر الماضى ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وكان محمد صلاح حقق أكبر انتصار فى مسيرته للمرة الأولى، عندما تغلب ليفربول خارج ملعبه على ماريبور السلوفينى بسباعية نظيفة، ضمن منافسات دور المجموعات بالنسخة الحالية مسابقة دورى أبطال أوروبا، قبل أن يعادل هذا الانتصار فى مباراة سبارتاك موسكو الروسي.

الطريف أن محمد صلاح، نجم منتخب مصر، تمكن من التسجيل فى المباراتين أمام ماريبور السلوفينى وسبارتاك موسكو الروسي.

مصطفى فتحى

قاد الثنائى المصرى عصام الحضرى ومصطفى فتحى فريق التعاون لتحقيق فوز عريض على الفيحاء، برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وقدم الثنائى المصرى عرضاً رائعاً، حيث نجح الحارس المخضرم عصام الحضرى فى الحفاظ على نظافة شباكه، بينما تمكن مصطفى فتحى من تسجيل 3 أهداف "هاتريك"، ليصبح أول لاعب فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى السعودى يتمكن من تسجيل 3 أهداف فى مباراة واحدة.

وبادر الحاج كمارا بالتسجيل لفريق التعاون فى الدقيقة 26، قبل أن يتمكن مصطفى فتحى من تسجيل 3 أهداف متتالية فى الدقائق 33 و55 و68 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة الثنائى المصرى من البداية.

عصام الحضرى

سجل الحارس عصام الحضرى، قائد منتخب مصر، هدفًا فى فوز التعاون على الاتفاق بنتيجة 4 – 0، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وسجل أهداف التعاون، الحاجى كامارا ونايف هزازى وريكاردو ماتشادو وعصام الحضرى "من ركلة جزاء" فى الدقائق 34 و77 و94 و98 من عمر المباراة.

ويعد هذا الهدف الثانى للحارس عصام الحضرى طوال مسيرته فى ملاعب كرة القدم، بعدما سبق وسجل هدفًا فى فوز الأهلى على كايزر تشيفيز بطل جنوب أفريقيا بنتيجة 4 -1 فى بطولة كأس السوبر الأفريقى.

 

محمد الننى

حقق فريق أرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد الننى، فوزاً عريضاً على باتى بوريسوف البيلاروسي بسداسية نظيفة، في المباراة التى جمعتهما بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

ونجح محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر، فى تسجيل الهدف السادس لفريق أرسنال الذى نجح فى تخطى فى دور المجموعات من منافسات البطولة.

ويعد هذا الفوز هو ثانى أكبر انتصار للنجم المصرى محمد الننى مع نادى أرسنال، بعدما سبق وأن فاز بالنتيجة ذاتها على لودوجوريتس البلغاري في المباراة التي جمعتهما يوم 19 أكتوبر 2016، ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، علما بأن اللقاء أقيم أيضاً على ملعب "الإمارات" معقل أرسنال.

 

حسين الشحات

الشحات واصل تألقه مع العين وهذه المرة أمام فريق حتا، وذلك فى المباراة التى جمعتهما أول أمس السبت على ملعب "هزاع بن زايد" معقل نادى العين، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدورى الإماراتى.

قدم حسين الشحات عرضًا رائعًا فى المباراة، بعدما سجل هدفًا وصنع "هدفين"، ليساهم فى حفاظ العين على صدارة الدورى الإماراتى بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 31 نقطة.

ويعد هذا الهدف الثانى للنجم المصرى حسين الشحات مع فريق العين الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادمًا من المقاصة، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالى.

وسجل أهداف العين، ريان يسلم وأحمد خليل وحسين الشحات وأحمد برمان "هدف"، وماركوس بيرج "هدفين" فى الدقائق 22 و35 و44 و60 و66 و72 على التوالى، بينما سجل هدفًا حتا، أحمد خميس وصامويل روزا فى الدقيقتين 32 و38 من عمر المباراة، علمًا بأن حتا لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد لاعبه محمود قاسم لحصوله على "إنذارين".

 

مؤمن زكريا

قدم النجم المصرى مؤمن زكريا، لاعب الأهلى السعودى، مستوى رائعا فى الظهور الأول بقميص "الراقى"، بعدما قاده لاكتساح العروبة بنتيجة 6-0، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات دور الـ16 بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ونجح مؤمن زكريا فى افتتاح التهديف مع الأهلى السعودى فى المباراة الأولى، حيث سجل الهدفين الخامس والسادس فى الدقيقتين 91و93.

كما ساهم النجم المصرى فى تسجيل الهدف الرابع للأهلى الذى أحرزه سلمان المؤشر، علمًا بأنه مؤمن زكريا شارك بديلا فى الدقيقة 68 من زمن المباراة.

وكانت هذه المباراة هى الأول لـ مؤمن زكريا بقميص الأهلى السعودى عقب انضمامه إليه حتى نهاية الموسم الحالى على سبيل الإعارة قادما من النادى الأهلى.

 

محمود شيكابالا

سجل محمود عبد الرازق "شيكابالا" هدفًا وصنع اثنين آخرين، في فوز كبير لفريقه الرائد على الباطن بخمسة أهداف مقابل هجف واحد في المبارة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري السعودي.

وتقدم الباطن بهدف مبكر حمل توقيع جورج بيريرا دا سيلفا في الدقيقة الثانية، وتعادل صقر عطيف للرائد في الدقيقة 13، بهدف من صناعة شيكابالا.

وواصل شيكابالا تألقه وصنع هدفًا آخر سجله اسماعيل بانجورا، في الدقيقة 19، فيما يتمكن الأخير من تسجيل الهدف الثالث للرائد، في الدقيقة 30، وأحرز دانييل أمورا الهدف الرابع في الدقيقة 42.

واختتم النجم المصري محمود عبدالرازق "شيكابالا" مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الخامس للرائد في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

 

أحمد حسن كوكا

اكتسح فريق سبورتنج براجا ضيفه بيلينينسيش برباعية نظيفة فى اللقاء الذى جمع الفريقين فى ديسمبر الماضي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدورى البرتغالى.

شارك كوكا بديلا فى الدقيقة 68 من زمن اللقاء ونجح فى تسجيل الهدف الرابع والأخير لفريقه فى الدقيقة 90، عبر تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، احتسبها حكم المباراة بعد قيام حارس بيلينينسيش بمسك الكرة العائدة من قدم زميله.

 

رمضان صبحى

ساهم النجم المصرى رمضان صبحى فى تحقيق فريقه ستوك سيتى لفوز كبير على روشديل 4 / 0 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "بريطانيا ستاديوم" فى الدور الثانى من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ونجح رمضان صبحى فى تسجيل رابع الأهداف لفريقه قبل نهاية اللقاء بـ 10 دقائق، بعد أن راوغ حارس المرمى، وكان هذا الهدف هو أول أهداف اللاعب المصري مع الفريق الإنجليزى منذ انتقاله إليه من الأهلى مطلع الموسم الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة