تفاصيل أزمة نقابة مهندسي الإسكندرية بعد استقالة 15 موظفا

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:42 م
تفاصيل أزمة نقابة مهندسي الإسكندرية بعد استقالة 15 موظفا المهندسة سمر شلبى
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأزمة فى نقابة المهندسين اشتعالها، بعد تقديم 15 موظفًا من النقابة استقالاتهم، احتجاجًا على ما قامت به المهندسة سمر شلبى، رئيس نقابة المهندسين الفرعية، بعد عودتها للنقابة بقرار من المحكمة الإدارية العليا.

وقال الموظفون فى بيان حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن المهندسة سمر شلبى  تهدد وتلوح لهم بإصدار قوانين تلحق الضرر لهم والفصل، بما يستحيل معه إمكانية تقديم الخدمات المطلوبة للمهندسين.

وأضاف الموظفون أن المهندسة سمر شلبى تضرب بالقانون  ولائحة نظام العاملين عرض الحائط، وتصدر قراراتها دون العرض على لجنة شئون العاملين وهيئة المكتب، متجاوزة فى ذلك الدور الذى رسمه لها القانون والاختصاصات التى حددها لها، وهو ما حدث مع زملاء تم فصلهم.

من جانبها أصدرت نقابة المهندسين، بيانًا، أعلنت فيه استياءها الشديد للأحداث التي شهدتها النقابة الفرعية بالإسكندرية حيث تدهورت الأمور إلى استدعاء الشرطة عدة مرات من قبل المهندسة رئيسة النقابة الفرعية للموظفين العاملين بالنقابة الأمر الذى دفع عددًا كبيرًا منهم إلى التقدم باستقالة مسببة وتوقفهم عن ممارسة دورهم فى خدمة المهندسيين بما يفيد التوقف التام عن أداء الخدمات النقابية لمهندسي الإسكندرية وإزاء الموقف غير المسؤل والمسيء للوجه النقابي الحضاري الذي تعودنا جميعًا أن نتعامل بة مع كل مهندسي، وبما يمكن أن يترتب عليه من آثار سلبية على مهندسي الإسكندرية من توقف تقديم الخدمة النقابية إليهم فقد اتخذت هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين قرارًا بتشكيل لجنة تقصي الحقائق للوقوف على تفاصيل ما حدث وأسبابه والتوصية بما تراه من إجراءات باتجاه مصلحة مهندسي الإسكندرية ورفع هذه التوصية في أسرع وقت إلى هيئة المكتب .

وتؤكد هيئة مكتب النقابة العامة إدانتها الكاملة لهذه الأحداث فإنها تتقدم بالاعتذار الشديد لكل مهندسي الإسكندرية، وتعدهم بضمان استمرار تقديم الخدمة النقابية على الوجه الأمثل.

وعلى الصعيد نفسه قال المهندس عادل الصاوى، أمين عام  نادى المهندسين، وعضو مجلس الإدارة، إنه تم رفض استقالات الموظفين، وطمأنتهم من خلال اللوائح التى تلزم المهندسة سمر شلبى وغيرها بمراعاة حقوق العاملين.

وقال الصاوى، إنه تم تشكيل لجنة طبقت قرارات المحكمة بتصحيح الإجراءات اللازمة لإسقاطها حيث تم تشكيل مجلس إدارة للنادى، انتهينا فيه بعدم وجود علاقة للمهندسة سمر شلبى بالنادى، وأن المسئول عنه هو المهندس محمد فتح الباب، والمهندس عادل الصاوى، أمين عام النقابة، وصلاح حامد أمين صندوق الندى، وكريم الكسار، عضو مجلس الإدارة.

كما سيتم استدعاء رسمى للمهندسة سمر شلبى، فى اجتماع للمجلس للتحقيق معها وسماع أقوالها فى عدم  حضورها  فى اجتماع المجلس السابقة، وتغيبها دون اعتذار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة