تايم:الصين تمنع ثقافة الـ"هيب هوب" وتحظر ظهور ممثلين بتاتو فى التليفزيون

الثلاثاء، 23 يناير 2018 12:14 م
تايم:الصين تمنع ثقافة الـ"هيب هوب" وتحظر ظهور ممثلين بتاتو فى التليفزيون الوشم ممنوع على التليفزيون الصينى بأوامر الحكومة
كتبت ــ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "تايم" الأمريكية، إن الصين قامت بمنع ثقافة "الهيب هوب" والممثلين الذين يضعون "تاتو" من الظهور على شاشات التليفزيون.

ونقلت المجلة عن تقارير إعلامية صينية أن قولها إن أعلى هيئة تنظيمية فى البلاد، وهى هيئة الدولة للصحافة والنشر والراديو والفيلم والتليفزيون لجمهورية الصين الشعبية، تطلب على وجه التحديد أن البرامج لا ينبغى أن تعرض الممثلين الذين يضعون "تاتو" أو تصور ثقافة الهيب هوب، أو الثقافة غير السائدة أو الثقافة المنحلة".

وأعلن المسئول بالهيئة، جاو تشانج، أربعة أشياء لا ينبغى القيام بها، تشمل (عدم استخدام ممثلين لا تتماشى قلوبهم وأخلاقياتهم مع الحزب، وأخلاقهم ليست نبيلة)، و(عدم استخدام ممثلين فاحشين ومبتذلين)، و(عدم استخدام ممثلين مستواهم الإيديولوجى متدنى)، و(عدم استخدام ممثلين لديهم فضائح أو إشكاليات أخلاقية).

وجاء المنع بعد إخراج مغنى الراب جاى من برنامج غنائى تليفزيونى، وتم رفع أغانيه الخاصة من قناة يوتيوب الرسمية للتليفزيون الصينى دون تقديم تفسير رسمى. بينما اضطر مغنى راب آخر يدعى وانج هاو للاعتذار الشهر الماضى بعدما تعرضت أغنيته بعنوان "ليلة عيد الميلاد" لانتقادات للترويج لثقافة المخدرات وإهانة النساء.

وتقول تايم إن القرار أثار حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى الصينية، واتهم البعض الهيئة المسئولة عن تنظيم الإعلام بأنها لا تريد أن تعطى مغنيى الهيب هوب أى فرصة  للبقاء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة