إعادة تركيب أول نجفة بمسجد محمد على بعد ترميمها .. تعرف على الموعد

الثلاثاء، 23 يناير 2018 02:14 م
إعادة تركيب أول نجفة بمسجد محمد على بعد ترميمها .. تعرف على الموعد أعمال الترميم فى مسجد محمد على
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم وزارة الآثار ممثلة فى قطاع الآثار المصرية، بتركيب أول نجفة فى مسجد محمد على باشا بالقلعة، بعد ترميمها وإجراء أعمال الصيانة لها، غدًا.

وقام قطاع الآثار المصرية، بفك النجفة بالكامل، وإعادة تركيب أسلاك كهربائية حديثة، واكسسوارات بديلة عن التالفة، واستغرقت أعمال الترميم والصيانة فى النجفة شهرين كاملين، كما سيتم فك أخرى بعد تركيب النجفة الأولى، وذلك فى إطار الصيانة الدورية لنجف المسجد.

جدير بالذكر إن وزارة الآثار انتهت من 90% من أعمال ترميم التكسيات الألبستر داخل صحن  مسجد محمد على فى القلعة، كما أن أعمال الترميم بضريح محمد على مستمرة بشكل منتظم، إذ تم الانتهاء من عدد 2 مفرش مطعم بالفضة "سرما"، وكذلك تم تنظيف التابوت الرخامى الموجود بالضريح، لافتا لوجود متابعة يومية، من إدارة المتابعة الفنية التابعة لمكتب وزير الآثار، لافتًا إلى أنه يتم الترميم بأحدث الوسائل العلمية الحديثة.

يذكر أن مسجد محمد على بالقلعة، بناه محمد على باشا داخل قلعة صلاح الدين بالقاهرة، ويعد المسجد أجمل منشآت محمد على باشا، وتم الشروع فى بنائه سنة 1246هـ (1830م)، واستمر العمل فيه بلا انقطاع حتى توفى سنة 1265هـ (1848م) فدفن فيه ثم أمر بإتمام زخارفه عباس باشا الأول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة