"واشنطن بوست": الجيش الأمريكى يدرس نشر 1000 جندى إضافى فى أفغانستان

الإثنين، 22 يناير 2018 01:19 م
"واشنطن بوست": الجيش الأمريكى يدرس نشر 1000 جندى إضافى فى أفغانستان الجيش الأمريكى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الاثنين، أن واشنطن تدرس زيادة إجمالى القوات فى أفغانستان المتواجدة هناك حاليا والبالغ عددها 14 ألف جندى بنحو ألف جندى، هذا الربيع.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين بارزين فى الجيش الأمريكى - لم تسمهم - القول إن وزير الدفاع جيم ماتيس لم يمرر بعد المقترحات الخاصة بالقوات الجديدة، التى تعد جزءا من استراتيجية واسعة النطاق لتعزيز القوات الافغانية ، حتى تتمكن من توجيه ضربات لحركة طالبان فى الفترة المقبلة.

وتحظى الزيادات المحتملة بدعم القيادة العليا للجيش، التى تعمل على تحديد القوات اللازمة لتنفيذ استراتيجية تتركز على طريقة قتال جديدة.

وتؤكد المناقشات التى جرت فى وزارة الدفاع "البنتاجون"، المهمة المعقدة التى يواجهها الجيش الأمريكى فى الوقت الذى تستعد فيه لنشر فرق استشارية قتالية مشكلة حديثا إلى بعض المناطق الأكثر عنفا والنائية والمتنازع عليها بشدة فى أفغانستان.

وأشارت الصحيفة إلى أن خطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للحرب الأفغانية ساهمت فى زيادة عدد الجنود من 8500 جندى عندما تولى منصبه إلى حوالى 14 ألف جندى حاليا ، كما رفع القيود على الطائرات الحربية الأمريكية مما أدى إلى ارتفاع كبير فى الضربات الجوية التى تستهدف تشكيلات طالبان وقيادتها.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم القائد الأعلى للقوات الامريكية فى أفغانستان الجنرال جون نيكولسون، أن القيادة فى كابول لم تطلب تحديدا زيادة عدد القوات ، ما يشير إلى أن الزيادة إذا تمت الموافقة عليها ستعتبر تعديلا مهما فى إطار الخطة الحالية بدلا من الزيادة المرتبطة بالتحول فى الاستراتيجية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة