نائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير المالية بسبب تهرب المشاهير من ضريبة المهن الحرة

الإثنين، 22 يناير 2018 03:30 ص
نائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير المالية بسبب تهرب المشاهير من ضريبة المهن الحرة النائب عاطف عبد الجواد
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب، نائب محافظة بنى سويف بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه للدكتور عمرو الجارحى وزير المالية بشأن ضريبة المهن الحرة.

وقال " عبد الجواد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن فئات كثيره من الشعب المصرى ستغضب من تقدمى بهذا الطلب لكننى لا أستطيع أن أصمت فقد وصلنى بعض الشكاوى فى موضوع محاسبة ضريبيه تخص بعض العاملين بالمهن الحرة مع مصلحة الضرائب العامة وعند تدخلى رأيت ما أحزننى من حسابات معهم لتحصيل الضرائب السنوية لاترضى الله وجعلتنى أتقدم بهذا الطلب فهل يعقل بأن يكون كشف طبيب مشهور ١٦جنيه وهو لايقل عن ٧٥و١٠٠جنيه وهل يعقل بأن يكون عدد كشوفاته بالعيادة طوال اليوم ثلاثة كشوفات فقط.

وتابع النائب فى طلب الإحاطة أن هذا القياس على مهندس مشهور ومحامى مشهور ومدرس خصوصى مشهور يدفعوا ٣٠٠٠و٤٠٠٠و٥٠٠٠جنيه سنويا بواقع ١٠جنيه و١٥جنيه يوميا والأدهى من ذلك أنهم يطعنوا على هذا التقدير ويشتكون للنواب الأمر الذى أحزننى.

وأضاف عبد الجواد فى طلب الإحاطة:" هذا الأمر غير منطقى .. أين مأمورى الضرائب العامة من هذه التقديرات وأين الضبطية القضائيه..وأين تحريات مباحث التهرب الضريبى ..وأين الرقابه الإدارية.. وأين الأموال العامة بل أين حق الدولة وحق الفقراء من أموال الأغنياء الذين سيحاسبهم الله عليها لنمول دعم الفقراء فى التموين والتكافل والكرامة وغيرها من أشكال الدعم الذى تقدمه الدولة للفقراء بأموال دافعى الضرائب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/مجدي المصري _القاهرة ...

لماذا لا يتم التعامل بفواتير من مصلحة الضرائب ؟؟؟

لحصر عمل الوظائف الحرة من أطباء ومهندسين ومحامين ومحاسبين وغيرهم من المهن الحرة لابد أن يتم التعامل بينهم وبين من يتعاملون معهم بفواتير خاصة مُصرح بها من الضرائب وعليها أرقام مسلسلة وأختام مصلحة الضرائب ويتم فيها كتابة الأجر الذي تقاضاة من المتعاملين وأي تلاعب يتم فوراً غلق منشأتة ومنعه من ممارسة مهنتة ولابد من تطبيق صارم للقوانين وأن يحترمها الجميع ..والمُحزن أن مفتشي الضرائب وللأسف معظمهم متواطئين ويفرضون أتاوات لأنفسهم لتخفيض تقدير الضرائب على الأعمال الحرة .لذلك لابد من إصلاح فساد الأجهزة الرقابية لأنها الأساس في الفساد وتجرؤ الأخريين على الفساد ..وبالتالي يمكن حصر الضرائب المستحقة للدولة بالعدل ..وشكراً .

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ههههههههههه هههههههههه

الرشاوى بتلعب دور كبير جدا فى هذة المشكلة و بعدين لا يوجد مأمور ضرائب واحد الا وهو مرتشى وهذا بسبب عدم التقدم العلمى بالتعامل مع الآليات الحاسبة الإليكترونية التى لا تعرف الرشوة ولا غيرة 

عدد الردود 0

بواسطة:

توفيق جابر

الارقام التي ذكرها النائب المحترم اقل بكثير عن الارقام الحقيقيه

 الكشف 300جنيه والاستشاره 60 جنيه واقل كشف 100 والاستشاره 50 جنيه وبالحجز كل يوم كشف تزيد عن 20 حاله بخلاف العمليات 25000 و30000جنيه للعمليه وبخلاف تعاقدهم مع المستشفيات الخاصه   حرام حرام اين حق الدوله وكذلك المرسين ولعوها ضد الفقراء الحصه من 300جنيه الي 75 جنيه وعد ياسيد عدد الطلبه بخلاف المراكز للدروس  فين الضرائب  نائمه

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( الأطباء في مصر )))

...و...و مساء الخير .......هوميروس : إن الأطباء في مصر ...أحسن من أي أنسان في العالم ....مقوله لهوميروس من مئات السنين ... لم يقارنهم بأطباء أمثالهم ...ولكن قارنهم بالبشر جميعا ...لما كان لهم من تفوق ونبوغ و.....رحمة .......فأين هم الآن من هذه المقوله !!!!؟؟؟؟ مساااااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة