كأس العالم 2018.. برنامج ترفيهى لمدينة روستوف يوميا فى المونديال

الإثنين، 22 يناير 2018 12:39 م
كأس العالم 2018.. برنامج ترفيهى لمدينة روستوف يوميا فى المونديال تميمة كأس العالم روسيا 2018
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون ضيوف مدينة "روستوف" خلال فترة كأس العالم التى ستقام فى روسيا الصيف المقبل على موعد مع برنامج ترفيهى على هامش استضافة المدينة لخمسة مباريات من المونديال.

وذكرت بلدية مدينة روستوف، بالتعاون مع وزارة التنمية الاقتصادية بالمنطقة، أن المدينة ستشهد منطقة ترفيهية للجماهير على هامش مباريات البطولة.

وكالة الأنباء الروسية "تاس" نقلت عن وزير التنمية الاقتصادية لمدينة روستوف أن المنطقة الترفيهية ستكون على نهر "دون"، وستحتوى على حفل لموسيقى "جاز" يوميا.

فلكلور القوقاز
فلكلور القوقاز

يأتى هذا من أجل زيادة الناتج المحلى للمدينة من السياحة، حيث تستهدف البلدية تعزيز الاقتصاد الداخلى لمدينة "روستوف" مستغلين زيارة ما يقرب من 200 ألف شخص للمدينة لمشاهدة مباريات كأس العالم، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء.

وتستضيف مدينة روستوف 5 مباريات فى المونديال، البداية ستكون بمواجهة البرازيل مع سويسرا، ثم المنتخب السعودى سيواجه أوروجواى ضمن مجموعة مصر، بالإضافة إلى مباراتين من دور المجموعات، ومباراة من دور ثمن النهائى.

ملعب روستوف ضمن 5 ملاعب جديدة خُصص بناؤها لمباريات كأس العالم، ويتسع لما يقرب من 45 ألف متفرج، وبلغت تكلفة بنائه 20 مليون روبل "عملة روسيا"، وبدأ العمل فيه عام 2013، وسيبدأ استضافة المباريات ابتداء من أبريل المقبل.

فى سياق متصل، أنشأت روسيا مطار "بلاتوف" الجديد للمساعدة فى تسهيل نقل الجماهير والفرق إلى المدينة فى كأس العالم.

وأكدت وزارة النقل الروسية أن مطار "بلاتوف" يعد أكبر مطار فى المنطقة الجنوبية لروسيا، بمساحة 50 ألف متر مربع، وطاقة استيعاب 5 ملايين مسافر سنوياً، ومن المتوقع أن يزيد إلى 12 مليون شخص.

وتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين القطاعين العام والخاص فى إطار برنامج "تطوير نظام النقل فى روسيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة