بعد دعم الرئيس لهم بمليار جنيه.. مبادرة "عينك فى عنينا": بدأنا 2018 وسننتهى 2020

الإثنين، 22 يناير 2018 04:01 ص
بعد دعم الرئيس لهم بمليار جنيه.. مبادرة "عينك فى عنينا": بدأنا 2018 وسننتهى 2020 مصطفى زمزم - رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة صناع الخير
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة "صناع الخير"، إنه خلال عملهم على مبادرة "عينك فى عنينا" لم يكن يتوقع إسهام الرئيس وصندوق "تحيا مصر" لدعم المبادرة بمليار جنيه، مضيفاً: "كان عندى يقين أن عمر ربنا ما هيخذلنى.. وكانت دعوة سيدة بسيطة من القرى البعيدة التى نذهب إليها تعطينى قوة تهد جبال".

وأضاف زمزم، خلال حواره مع الإعلامى عمرو الكحكى، ببرنامج "آخر النهار"، أن فى بداية المبادرة لم يكن متوفر لديهم المبالغ الكبيرة التى ستصرف على العمليات، ولكن الهدف النبيل لخدمة المواطنين البسطاء هو ما جعلهم يستكملوا المبادرة، موضحاً أن خطة المبادرة بدأت فى 2018 وستنتهى فى 2020، لتنتهى مبادرة مكافحة العمى خلال ثلاث سنوات.

وأشار مصطفى زمزم إلى أن "عنيك في عنينا" مبادرة تقدم نموذجا راقيا فى التعاون بين القطاع الخاص متمثل فى بعض المؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدنى متمثلة في مؤسسة صناع الخير، متابعاً: "لما الرئيس أطلق الدعم أصبح هناك تشابك بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى".

وأوضح زمزم، أن المبادرة وفى حربها على مسببات العمى تقوم بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة فى طب العيون بتوقيع الكشف الطبى اللازم على الأهالى فى قراهم وتقديم العلاج الدوائى المطلوب، وعمل النظارات الطبية وإجراء الجراحات اللازمة كل ذلك بالمجان تماما. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة