"يويفا" يعلن إجراء تعديلات على قانون اللعب المالى فى مايو المقبل

الأحد، 21 يناير 2018 12:17 م
"يويفا" يعلن إجراء تعديلات على قانون اللعب المالى فى مايو المقبل مقر الاتحاد الأوروبى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" إدخال تعديلات على قانون اللعب المالى النظيف، لمواجهة المبالغ الطائلة التى يجرى دفعها للحصول على لاعبين أفضل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، يفكر الاتحاد فى وضع شرط يقضى بضرورة وجود فارق 100 مليون يورو بين إيرادات ونفقات الأندية خلال الموسم الواحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المبلغ قابل للتعديل خلال مباحثات مستقبلية، موضحة أن "يويفا" يسعى لتطبيق هذا المشروع الخاص بقواعد الميركاتو اعتبارا من الموسم القادم.

يأتى هذا بعد إبرام باريس سان جيرمان الفرنسى لتعاقدات جنونية الصيف الماضى بضم نيمار مقابل 222 مليون يورو بعد فسخ عقده مع برشلونة، والحصول على كيليان مبابى من موناكو مقابل 170 مليون يورو تُدفع الصيف القادم.

على سبيل المثال إذا أنفق ناد أوروبى 300 مليون يورو للتعاقدات فى موسم سيتعين عليه بيع لاعبين بقيمة 200 مليون يورو على الأقل، كما يدرس "يويفا" قانونا جديدا يقضى بتقليص عدد اللاعبين المحترفين فى أى ناد إلى 25، الأمر الذى سيؤثر على أندية مثل باريس سان جيرمان، تشيلسى، ومانشستر سيتى التى ذكرت "لو باريزيان" بأن لديهما أكثر من 60 عقدا احترافيا.

وأضافت الصحيفة أن هذا المشروع سيجرى التصويت عليه فى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم فى 24 مايو المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة