وزير الخارجية السعودى يحذر من نفاد صبر المملكة.. الجبير لـ"التعاون الإسلامى": الميليشيات الحوثية استهدفت السعودية بأكثر من 300 صاروخ إيرانى.. والإمارات تؤكد وقوفها بجانب الرياض ضد كل من يحاول تهديد أمنها

الأحد، 21 يناير 2018 08:07 م
وزير الخارجية السعودى يحذر من نفاد صبر المملكة.. الجبير لـ"التعاون الإسلامى": الميليشيات الحوثية استهدفت السعودية بأكثر من 300 صاروخ إيرانى.. والإمارات تؤكد وقوفها بجانب الرياض ضد كل من يحاول تهديد أمنها اجتماع منظمة التعاون الإسلامى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية السعودى عادل ‏الجبير، أن الحوثيين استهدفوا المملكة بأكثر من 300 صاروخ إيرانى، مشددًا على ضرورة منع إيران من الاستمرار بتزويد الميليشيات الحوثية بالمال والسلاح والذخيرة، طبقًا لصحيفة عكاظ.

وقال الجبير، خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامى فى جدة الذى عقد أمس، بشأن اتخاذ إجراء عاجل حيال إطلاق مليشيات الحوثى صاروخا باليستيا على مدينة الرياض ومناقشة ملف الصواريخ الحوثية، إن إيران تمد الميليشيات الحوثية بالأسلحة والصواريخ وتعمل على خلق الفتن فى اليمن.

ألجبير
ألجبير

 

وأضاف: "الميليشيات الحوثية اعترضت أكثر من 85 سفينة مساعدات ومئات الشاحنات والقوافل الإنسانية، وأكثر من 124 قافلة غذائية ، و628 قافلة مساعدات إنسانية، وقامت بعمليات نهب وسرقة، وفى المقابل قدمت المملكة السعودية حوالى 11 مليار دولار مساعدات للشعب اليمنى، موضحا أن دول التحالف تستعد لإطلاق عملية إغاثة شاملة لليمن.

 
الحوثيين
الحوثيين

وعلى جانب آخر، ترأس  أنور نسيبة وزير الدولة، وفد الإمارات المشارك فى الاجتماع الاستثنائى لوزراء خارجية الدول العربية الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى فى جدة.

قمة التعاون الاسلامى
قمة التعاون الاسلامى

الإمارات تدعم المملكة

وقال نسيبة فى كلمته خلال الاجتماع " تود دولة الإمارات إعادة التأكيد على وقوفها التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها أو يمس السلم والإستقرار على أراضيها، مشددة فى الوقت نفسه على الارتباط العضوى بين أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وأمن دولة الإمارات".

وأضاف: "دولة الإمارات تؤيد مواجهة كل التحديات التى تستهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة وستستمر فى موقفها الثابت الداعم للشرعية فى اليمن إلى أن يتم بسط الأمن وإعادة السلم وتمكين الحكومة اليمنية من القيام بمهامها كافة وبما يؤدي إلى التوصل إلى حل سلمي يرتكز إلى المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة فى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ".

محمد بن راشد
محمد بن راشد

 

ومن المقرر أن يُدلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ببيان أمام الاجتماع الوزارى يعكس فيه موقف المنظمة من الانتهاكات المتكررة لمليشيات الحوثى على أراضى المملكة العربية السعودية، وانعقد الاجتماع بدعوة من السعودية لاتخاذ إجراء عاجل حيال إطلاق ميليشيات الحوثى صاروخا باليستيا على الرياض.

كما سيعقد فريق الاتصال الوزارى الخاص باليمن اجتماعاً على هامش الاجتماع الوزارى، لبحث التطورات السياسية والأمنية والإنسانية فى اليمن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة