من أولها خلى 2018 أحلى سنة فى حياتك

الأحد، 21 يناير 2018 07:00 ص
من أولها خلى 2018 أحلى سنة فى حياتك السعادة-صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هابى نيو يير"، فبعد دخول عام 2018 نأمل جميعًا أن يكون من أجمل الأعوام التى مرت علينا، ففى الغالب يشتكى الكثيرون من الأيام والسنين ويتهموها ببعض الكلمات التى نراها دائمًا على السوشيال ميديا مثل "سنة سودة، أوحش سنة، سنة كبيسة"، ولكن هل بسبب الظروف والأقدار التى تعرضنا لها أم بسبب ما نفعلها نحن فى أنفسنا؟.

وعلشان تخلى 2018 أحلى سنة فى حياتك قالت سهام حسن خبيرة نفسية وتربوية: "نستطيع جميعًا أن نجعل 2018 من أجمل السنين فى عمرنا وذلك بالتفاؤل والأمل والعبادة واليقين بالله وهى من أهم الاشياء التى تغير حياتنا للأحسن.

وأضافت: "هناك بعض خطوات التفاؤل التى تساعدك على تعزيز الصحة النفسية وتحويل عام 2018 للعام الأكثر سعادة فى حياتك وهى:

1:التفاؤل والأمل هو شىء أساسى من العبادة والثقة واليقين، فلا بد أن تبدأ حياتك الجديدة فى 2018 بالتفاؤل حتى لو صادفت كل العواقب والمشاكل.

2:اسعى لتحقيق أحلامك حتى لو كانت مستحيلة فلا يوجد مستحيل طالما يوجد ارادة وعزيمة.

3:المشاركة الاجتماعية هى أساس السعادة، فابذل مجهودًا كبيرًا فى إسعاد غيرك وانقل له الروح الإيجابية ودعم الآخرين دائمًا، حتى تجد من يدعمك ويساندك.

4:ابدأ فى المصالحة والتسامح مع من حولك ولا تحمل ضغائن من العام الماضي معك، فالماضي فات ولن يعود مطلقًا ولكنك تعلمت منه وأخذت خبرة التعامل مع من حولك.

5:اجعل العقبات وخيبات الأمل سلم تصل به إلى أحلامك فكل خطوة كانت فاشلة من وجهة نظرك هى خطوة تدفعك للقرب من أحلامك فلا تنظر للأمور بسلبية وكن إيجابيا دائمًا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة