محافظ القليوبية: وضع حجر الاساس لمستشفى الحروق بالقناطر فبراير المقبل

الأحد، 21 يناير 2018 11:51 ص
محافظ القليوبية: وضع حجر الاساس لمستشفى الحروق بالقناطر فبراير المقبل اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، مع امجد الصغير مندوب حاكم الشارقة بمصر مستشفى القناطر الخيرية، حيث تم الانتهاء من الرسومات الهندسية والاكتروميكنك والفرش لمستشفى الحروق بالقناطر الخيرية.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن عشماوى، عقد عدة اجتماعات على مدار الأشهر الماضية لبحث إنشاء مستشفى متكامل للحروق والسموم بمدينة القناطر الخيرية حيث تتضمن المستشفى 16 وحدة عناية مركزة و30 سريرا للسموم والحروق وقسم للعيادات الخارجية وصيدلية وقسم استقبال وطوارئ وقسم للعمليات.

وأوضح مندوب حاكم الشارقة بان دولته ستتكفل بتنفيذ الانشاءات على اعلى مستوى تكنولوجى وتوفير نظام متكامل للحرائق والتكييف المركزى.

وأكد بيان المحافظة أنه من المتوقع أن يتم وضع حجر الاساس للمستشفى منتصف فبراير المقبل.

ومن ناحية أخرى عقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية اجتماعًا برؤساء أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة ورئيس مدينة شبرا الخيمة ونائبه، والنواب والمساعدين لرؤساء الأحياء لبحث مشكلة النظافة فى المدينة.

واستعرض عشماوى، المشكلات التى تواجههم فى المدينة وسبل حلها والدفع نحو تطوير المدينة وتجميلها لتظهر بشكل جمالى وحضارى، ووجه بالتواجد الدائم فى الشارع وعدم الجلوس فى المكاتب والاهتمام برفع القمامة من اماكن التجمع بصفة دورية ويكون مرتين فى اليوم صباحا ومساءا، وكذلك التنسيق مع النواب والمساعدين بتقسيم القطاعات وكل قطاع ينقسم إلى مناطق على أن يكون كل شخص مسئول عن منطقته.

وأكد عشماوى، أنه سيتابع بنفسه ويوميا لمتابعة رفع القمامة من الشوارع، كما وجه رؤساء الأحياء بصرف مكافأة لكل مسئول عن نظافة القطاع المحدد له، وصدق توفير 125 صندوق قمامة للمدينة على أن يتم التوزيع 75 صندوق قمامة لحى شرق شبرا الخيمة و50 صندوق قمامة لحى غرب شبرا الخيمة هذا الاسبوع وكذلك توفير مكان لتجميع الاكشاك ووضعها فى مكان واحد.

كما صدق محافظ القليوبية، على اعتماد 250 الف جنيه للنظافة فى حى غرب شبرا الخيمة كما صدق على اعتماد 2 مليون جنيه للنظافة فى حى شرق شبرا الخيمة.

وفى سياق متصل، أكد محافظ القليوبية، أنه تم الاتفاق مع اصحاب النوادى والمنشات المقامة على نهر النيل بالانتهاء من إخلاء 10 أمتار من نقطة خط التهذيب ورصفها بالبلاط الانترلوك وانارتها وذلك بتكلفة بسيطة ليكون ممشى ومتنفسا لبسطاء المواطنين وسيتم افتتاح الممشى فى يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع أصحاب النوادى والمنشآت المقامة على نهر النيل فى مدن بنها والقناطر الخيرية وكفر شكر وشبرا الخيمة.

وأكد عشماوى أنه تم عرض الامر على المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وأمر بالانتهاء من إخلاء 10 متر من نقطة خط التهذيب طبقا لما اقرته اللجنة المشكلة من مركز بحوث المياه بوزارة الرى.

وخلال الاجتماع اتفق محافظ القليوبية مع جميع الحاضرين من أصحاب حق الانتفاع لهذه الأماكن والمستأجرين على الإخلاء فى الموعد المحدد وإقامة ممشى على النيل على أن يتم الانتهاء منها خلال 6 شهور ليكون متنفسا للبسطاء وبتكلفة بسيطة.

يذكر أن جميع النوادى المقامة على نهر النيل مبنية فى مسافة 30 م من خط التهذيب والتى تعد محظور قانونا البناء عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة