محافظ الشرقية: رفع كفاءة عدد من الطرق الداخلية بـ 3 ملايين جنيه

الأحد، 21 يناير 2018 03:11 م
محافظ الشرقية: رفع كفاءة عدد من الطرق الداخلية بـ 3 ملايين جنيه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه جارى الانتهاء من رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بجميع مراكز ومدن المحافظة والمتضررة من أعمال الحفر الناتجة عن توصيل شبكة المرافق الداخلية، حيث تم عمل رفع كفاءة بتكلفة 3 ملايين فى الزقازيق وبلبيس ومشتول.

وأوضح المحافظ فى بيان أنه تم حصر الطرق والشوارع المتهالكة من أعمال الحفر الناتجة عن توصيل شبكة المرافق الداخلية بجميع شوارع المدينة و التى بلغت 2 مليون و 470 ألف جنيه لإعادة رصفها ورفع كفاءتها مرة أخرى وكذلك بلبيس تم حصر لكافة الشوارع المتضررة و التى تحتاج إلى رفع كفاءة وإعادة رصف أخرى بتكلفة مالية بلغت 500 ألف جنيه و مشتول السوق حصرت شوارع المدينة التى تمت بها أعمال حفر ناتجة عن توصيل مرافق بتكلفة مالية 6 آلاف.

كما أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية خطة لنقل محارق النفايات الطبية الخطرة خارج المدن وبعيداً عن الكتل السكنية لتلافي خطورتها على صحة الإنسان وتلوث البيئة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

وأوضح المحافظ في بيان له أنه جارى الإنتهاء من إنشاء مجمع للمحارق بالمدفن الصحي بمنطقة الخطارة لإستيعاب النفايات الطبية الخطرة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأكد المحافظ على أهمية التخلص الآمن من النفايات الطبية بإعتبارها تمثل قضية أمن قومي وتأتي في إطار الحفاظ على البيئة و الصحة العامة للمواطنين.

كما أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية, إنطلاق فاعليات البرنامج التدريبى نادي البحث عن وظيفة" لنشر ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب للبحث عن فرص عمل حقيقية و التشجيع علي العمل الحر والعمل بالقطاع الخاص دون التقيد بوظيفة حكومية و ذلك بالتنسيق بين الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب و الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب و الرياضة و بالتعاون مع منظمة العمل الدولية..

و أكد المحافظ علي ضرورة توجيه الشباب نحو الطريق السليم للبحث عن الوظائف وإستغلال طاقاتهم و قدراتهم بطريقة إيجابية وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل و تحسين مستوي معيشتهم بصورة تساهم في خدمة المجتمع ودفع عجلة التنمية.

ومن جانبه قال وائل الألفي مدير مديرية الشباب و الرياضة بالشرقية أن التدريب يهدف إلى تغيير نظرة الشباب إلى سوق العمل والذي إرتبط لفترة طويلة بالبحث عن الوظيفة الحكومية فقط ويشمل عدة محاور أهمها التدريب على كيفية الدخول لسوق العمل، وكيفية عمل سيرة ذاتية صحيحة،والتدريب على عمل مقابلات شخصية مع أصحاب العمل ، وإجراءات البحث عن وظيفة عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، و الإجراءات التي تتبعها الشركات الخاصة عند إختيار المتقدمين لوظائفها .

وأوضح مدير مديرية الشباب والرياضة أن البرنامج التدريبي يبدأ فاعلياته اليوم الأحد الموافق 21 يناير 2018 ويمتد لمدة 10 أيام بمركز شباب العاشر من رمضان و بحضور متخصصين في مجال نشر ثقافة العمل الحر والعمل بالقطاع الخاص، وتم توفير إستمارات للشباب الراغبين للمشاركة في برنامج نادي البحث عن وظيفة بمركز شباب العاشر من رمضان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة