فيديو وصور.. مأساة مسنة بالمنيا تبحث عن شقة تؤويها من برد الشتاء

الأحد، 21 يناير 2018 07:00 ص
فيديو وصور.. مأساة مسنة بالمنيا تبحث عن شقة تؤويها من برد الشتاء مأساة سيدة بالمنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرها انحنى وأصبحت لا تقوى على السير، تتنقل من شارع إلى شارع، تبحث فيه عن مأوى لها، البرد أكل جسدها، طعامها "عيش حاف" تأكل مرة واحدة فى اليوم لعجزها عن كسب الرزق، لا تتمنى شيئا فى الحياة سوى مكان يؤويها من شدة البرد، وحرارة الصيف حتى ولو كان عشة صغيرة.

أمام مديرية التربية والتعليم بمدينة المنيا تجلس الحاجة سعدية محمد التى تجاوز عمرها الـ60 عاما، ظهرت على وجهها التجاعيد وانحنى ظهرها، وأصبحت قدمها لا تستطيع أن تحملها، وتمسك بيدها جوال صغير به بعض من اللقيمات الصغيرة التى لا تكفى حاجة عصفورة.

تقول الحاجة سعدية: إن عمرى تجاوز 60 عاما ومنذ 5 سنوات فى الشارع، ليس لى مكان أسكن فيه، ولا أهل يسألون عنى، وأجلس كل يوم بأحد الشوارع أنتظر، أهل الخير يقدمون لى الصدقة حتى أستطيع أن أعيش، وفى نهاية اليوم أعود إلى شارع مديرية التربية والتعليم حتى أنام أمام أحد المحلات التجارية المغلقة، حتى الصباح وعندما يأتى أصحاب تلك المحلات يطردوننى، فأقوم بالبحث عن مكان آخر أجلس فيه.

ولفتت سعدية: ليس لى أسرة تسأل عنى وقد أصابنى المرض فأصبحت لا أقوى على العمل أو حتى السير على قدمى خاصة أن ظهرى انحنى وأصبحت لا تشير إلى فى انحناء ولا اقوى على السير لمسافات طويلة.

وأوضحت سعدية: طرقت باب كل المسئولين حتى يوفروا لى عشة تحمينى لا أحد يستجيب لى، وأخشى أن أموت فى الشارع ولا أجد من يهتم بى.

وقالت قبل 5 سنوات كنت أسكن فى حجرة فوق السطوح بأحد المساكن وعندما عجزت عن سداد للإيجار الشهرى طردنى صاحب العقار، ومنذ تلك اللحظة وأجلس فى الشارع، ولا أتقاضى أى معاش من أى مكان لأنهم طلبوا منى عنوان سكن ثابت وليس لى مكان.

للتواصل مع الحالة

01008960757

مأساة سيدة بالمنيا (1)
مأساة سيدة بالمنيا
مأساة سيدة بالمنيا (2)
مأساة سيدة بالمنيا 
مأساة سيدة بالمنيا (3)
مأساة سيدة بالمنيا
مأساة سيدة بالمنيا (4)
مأساة سيدة بالمنيا 
مأساة سيدة بالمنيا (5)
مأساة سيدة بالمنيا 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد جاد محمد

ممكن رقم تليفون للتواصل مع الحاجه سعدية

ممكن رقم تليفون للتواصل مع الحاجه سعدية

عدد الردود 0

بواسطة:

أهلاوي محب

ارجو التواصل

ارجو من الاستاذ حسن التواصل معي على الايميل بشأن هذه الحاجة المسنة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اين منظمات حقوق البتنجان التى صدعتنا

واين التضامن الاجتماعى والجمعيات الاهليه والمساجد والكنائس واهل الخير ورجال الاعمال ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

فين حقها

فين الدوله من هذه المسنه لماذا لا يوجد اهتمام ورعاية لمساعدتها هل يعقل أن نعمل مشروعات بالمليارات ونترك من يحتاج للمساعده مثل هذه المسنه حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

صافى

أين تكافل وكرامة

ألم يمر مسئول ولو بالصدفة يوما ما على هذه السيدة ويراها ويوقف موكبه ليسألها عن ظروفها.. أين معالى المحافظ ومدير مكتب المحافظ و مسئول المحليات ومسئول وزارة التضامن الإجتماعى بالمحافظة.. أين مشروع تكافل وكرامة ..أين منظمات المجتمع المدنى ..أين منظمات حقوق الإنسان ..أين بيت الزكاة .. أين مسئول مديرية الأوقاف فى المحافظة ....أين وأين .... وأين .... وأين هل لازم هذه السيدة تظهر على الإعلام حتى يتبنى فخامة الرئيس السيسي قضيتها ... سيادة المسئول المحترم .. ستسأل يوم الحشر على كل فرد قصرت فى حقه بإعتبار أنك مسئول عن الرعية وقبلت تحمل المسئولية .. فالمنصب ليس تشريف ووجاهة إجتماعية.. بل تكليف ومسئولية..إتقوا الله..

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الرحمة اذا ضاعت بين الناس وهم أغنياء-أزال الله النعمة من وجوههم--معقولة مفيش أنسانية للدرجة دى

لعل السيدة وزيرة التضامن الاجتماعى وهى سيدة فاضلة تتفضل مشكورة بأنقاذ  هذة المسنة وتخرج علينا بعد قليل أو مدير مكتبها ليعلنوا عن أسكان هذة السيدة  فى أى مكان لائق

عدد الردود 0

بواسطة:

00

h

لمن فى قلبة حياة ولكن لاحياة لمن تنادى لايوجد كلام ( اين كلام الرحمان فى حياتنا)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة