فرنسا تعقد شراكة دولية لمكافحة إفلات مستخدمى الأسلحة الكيميائية من العقاب

الأحد، 21 يناير 2018 11:02 ص
فرنسا تعقد شراكة دولية لمكافحة إفلات مستخدمى الأسلحة الكيميائية من العقاب وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسى، جان إيف لودريان، شراكة دولية جديدة من أجل مكافحة الإفلات من العقاب لمستخدمى الأسلحة الكيميائية، فى 23 يناير.

 

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الفرنسية، اليوم، الأحد، فإنه بهذه المناسبة، ستقطع 29 دولة مجموعة من الالتزامات الهادفة إلى تعزيز التعاون بينها فى مجال مكافحة الإفلات من العقاب من قبل مستخدمى الأسلحة الكيميائية ومطوّريها.

 

وستتفق الدول الـ29 على وضع جميع المعلومات التى جمعتها أو ستجمعها حول المسؤولين المشاركين فى هجمات كيميائية تحت تصرف المجتمع الدولة والمنظمات الدولية التى تضطلع لإجراء التحقيقات، الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وتحت تصرف الجمهور عامة.

 

خلال المؤتمر، سيتم إطلاق موقع إلكترونى مخصص لهذه القضية يتيح الاطلاع على أنشطة الشراكة. وترحب الشراكة بجميع الدول التى ترغب فى تأييد هذه الأهداف فى إطار تعاون دائم.

 

وقال بيان الخارجية الفرنسية أنه حين اندثرت الأسلحة الكيميائية منذ نحو عشرين عامًا، فإن ظهورها مجددًا فى العراق وسوريا وآسيا بين أيدى الأطراف الفاعلة التابعة للدولة وغير التابعة لها يستدعى حشد جهود المجتمع الدولى على نحو حازم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة