زيت الأرجان للعناية بالجسم وترطيبه ومقاومة التجاعيد

الأحد، 21 يناير 2018 01:00 ص
زيت الأرجان للعناية بالجسم وترطيبه ومقاومة التجاعيد العناية بالجسم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم وإبراز جماله وتألق بشرتك يتطلب القيام بترطيب جلدك وبشرتك ببعض الزيوت الطبيعية، ومن أهمها زيت الأرجان الذى يدخل فى الكثير من منتجات التجميل الطبيعية، التى ترتفع أسعارها بسبب فوائده الكثيرة، ووفقا لموقع marieclaire زيت الأرجان غني بالمواد المضادة للاكسدة، وكذلك العديد من الفيتامينات التى تعيد النضارة وتحقق العناية للجسم سواء للجلد أو الشعر مثل فيتامين E، فضلا عن وجود بعض الأحماض الدهنية مثل الأوميجا.

 

العناية بالجسم 30
العناية بالجسم 

 

مقاومة حب الشباب
 

ويعد زيت الارجان مرطب ممتاز مناسب للعناية بالجسم لأصحاب البشرة الحساسة حيث يعد من الزيوت اللطيفة على الجسم ومضاد لالتهابات الجلد، كما أنه لا يسد المسام بالجلد لأنه يوازن إنتاج الزيوت الطبيعية فى الجسم ولذلك يناسب البشرة الدهنية، خاصة أنه يقاوم حب الشباب.

 

العناية بالجسم66
العناية بالجسم

 

ونظرا لاحتواء زيت الارجان على فيتامين E فإنه يساعدعلى الشفاء من الجروح، لذلك يمكن للرجال استخدامه بعد الحلاقة لتخفيف حدوث التهابات بالوجه، خاصة لدى الرجال الذين يعانون من الجلد الحساس.

العنايةة بالملح
العناية بالجسم

 

مكافحة الشيخوخة
 

وتظهر أهمية زيت الأرجان للنساء اللاتى تجاوزن سن الاربعين فى أنه يقاوم خطوط الزمن، ويقلل من ظهور التجاعيد بشكل كبير، لما يحتويه من مواد مضادة للاكسدة تساعد على مكافحة الشيخوخة.

العناية بالملحح
العناية بالجسم

 

ترطيب البشرة الجافة
 

ويمكن استخدام زيت الأرجان كريم ليل ونهار لأنه يعمل كغطاء وواقى من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ووضعه كمرطب على جلد الجسم  بين عشية وضحاها، وتصل أهمية زيت الارجان للعناية بالجسم، بإنه يعمل على الترطيب العميق  للجلد الجاف، خاصة الذى يعانى من التشققات، كما يمكن استغلاله فى التصدى لقشرة الرأس، بسبب وجود بعض العناصر به التى يمكنها مكافحة البكتيريا التى تصيب فروة الشعر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة