دلع جسمك.. وظبط مزاجك وطاقتك بـ5 أطعمة

الأحد، 21 يناير 2018 04:00 م
دلع جسمك.. وظبط مزاجك وطاقتك بـ5 أطعمة النشاط والحيوية - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نستيقظ من النوم كسالى نحتاج لمصادر الطاقة حتى ننطلق فى يوم العمل من بدايته بروح نشطة، وكذلك بحالة نفسية مرتاحة ومزاج جيد، ومن هنا نقدم لك قائمة بأفضل الأطعمة التى تمد جسمك بالنشاط، فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "دلع جسمك"، وفقا لما ذكره موقع " Foodmatters" الطبى.
 
 

سمك السلمون

 
سمك السلمون هو مصدر كبير من الطاقة التي توجد فى الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي هي مهمة نشاط الدماغ والدورة الدموية، كما أنها أيضا تحافظ على صحة القلب.
 
 

الموز

 
الموز غني بالبوتاسيوم والفيتامينات B، فإنه يعد بمثابة امدادات الفيتامينات والكربوهيدرات لجسمك، ويساعد على إبطاء الهضم والحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.
 
 

جوز الهند

 
الزيوت التي توجد في جوز الهند توفر مصدرا مغذي فائق للطاقة لأنه يتكون في المقام الأول من الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة، وهو نوع من الدهون التي تتحول إلى طاقة بسرعة وكفاءة، ويتم استخدام جوز الهند من الجسم لإنتاج الطاقة بدلا من تخزينه على أنه دهون. 
 
 

العدس

 
يساعد العدس وكذلك البقوليات الأخرى مثل حبوب الفاصوليا والحمص، على استقرار مستويات السكر في الدم، و يمد مستويات الطاقة الخاصة بك.
 
 

البيض

 
البيض هو مصدر كبير تماما من الحديد والبروتين، كما أنه غني بطبيعة الحال بفيتامينات B التي هي المسئولة عن تحويل الغذاء إلى طاقة تستمر طوال اليوم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة