المتحدث باسم مجلس النواب: لم نرفض لقاء رئيس وزراء إثيوبيا خلال زيارته لمصر

الأحد، 21 يناير 2018 02:29 م
المتحدث باسم مجلس النواب: لم نرفض لقاء رئيس وزراء إثيوبيا خلال زيارته لمصر النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى لمجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، إن المجلس لم يرفض لقاء رئيس وزراء إثيوبيا، هايلى ماريام ديسالين، خلال زيارته الأخيرة لمصر، متابعا: "كنا نرحب بها لو طلبها".  

وأضاف "حسب الله"، فى تصريحاته خلال المؤتمر الصحفى الأول له كمتحدث بمجلس النواب، المنعقد الآن فى مقر المجلس، أن إجراءات متعلقة برئاسة الجمهورية كانت سببا فى اقتصار الزيارة على القمة بين رئيس وزراء إثيوبيا والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن البرلمان لم يمانع فى استقبال "ديسالين" بعد إبداء رغبته فى لقاء النواب، على لسان سفير إثيوبيا بالقاهرة.

وتابع المتحدث باسم مجلس النواب تصريحاته بالصول: "كان اللقاء المرتقب بهدف إيصال رسالتين، الأولى أن نواب الشعب يرفضون التفريط فى أى نسبة من مياه مصر وحق المصريين التاريخى فيها، والثانية التأكيد على أنهم مع أى تنمية تشهدها الدول الشقيقة فى القارة، ولكن وفق الأعراف والقواعد التاريخية والاتفاقات الإطارية والقانونية".

جدير بالذكر، أن سفير إثيوبيا فى القاهرة كان قد تحدث خلال لقائه عددا من أعضاء مجلس النواب، فى شهر نوفمبر الماضى، عن رغبة رئيس وزراء بلاده، هايلى ماريام ديسالين، فى زيارة مجلس النواب ومخاطبة الشعب المصرى من خلال البرلمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة