ألم والتهابات وخلع ضروس وانتى حامل.. هتعملى إيه؟

الأحد، 21 يناير 2018 11:00 م
ألم والتهابات وخلع ضروس وانتى حامل.. هتعملى إيه؟ الحمل-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر فترة الحمل من أكثر الفترات حساسية عند النساء، وفيها يجب أن تهتم الحامل بصحتها وصحة الجنين وتجنب الإصابة بالفيروسات والعدوى، ولكن هناك حالات طارئة قد تتعرض لها الأمهات أثناء فترة الحمل،  ويحترن فى كيفية التصرف أوالعلاج وأبرزها "ألم الاسنان والتهابات اللثة"، الأمر الذى يستدعى تناول مضادات حيوية ومسكنات قد تؤثر على صحة الجنين.

وفى هذا السياق قال الدكتور شريف رضا، أخصائى طب الأسنان والتركيبات، أن فترة الحمل من الفترات الأكثر خطورة نظرا لتكوين الجنين فى مراحله المختلفة ، فهناك دراسات تمنع الحامل من خلع الضروس فى أول 3 أشهر من الحمل أو آخر 3 أشهر، وفى الشهور الوسطى من الممكن أن تقوم بـ" الحشو ، الخلع ، العلاج" لكن بحذر وحسب حالة الأم .

وأضاف: وهناك دراسة أخرى أكدت على عدم وجود مشاكل على صحة الجنين فى حالة تعرض الأم لعلاج مشاكل الأسنان سواء خلع أو حشو أو تنظيف.

 

وتابع: فى فترة الحمل تتعرض المرأة الحامل لاضطراب فى الهرمونات، ويؤثر ذلك على صحة الأسنان واللثة، مما يؤدى إلى التهابات شديدة، لذلك انصح الحوامل بالاهتمام بنظافة الأسنان خلال فترة الحمل وغسلها بالمياه الدافئة والملح مع تنظيف الجير باستمرار. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة