"الهيئة الهندسية": انتهينا من 19 محطة تحلية وتنقية مياه وننفذ 15 أخرى

الأحد، 21 يناير 2018 01:46 م
"الهيئة الهندسية": انتهينا من 19 محطة تحلية وتنقية مياه وننفذ 15 أخرى اللواء عاصم عبد الله شكر مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية
كتب محمد شعلان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عاصم عبد الله شكر، مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه تم الانتهاء من 19 محطة مياه تحلية وتنقية، وجارى تنفيذ 15 محطة أخرى.

 

وأضاف فى كلمته خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بنى سويف، أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بطاقة 5 ملايين متر مكعب يوما، ويتم نقلها من غرب القناة عبر سحارة السلام إلى شرق القناة ليتم معالجتها بتقنية فائقة الجودة، لتوفير 5 مليون متر مكعب يوميا تكفى لزراعة 250 ألف فدان فى سيناء.

 

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء عاصم عبد الله شكر، قائلا: "بنكرر الكلام دا كتير.. والمفروض المياه دى كانت تنزل فى بحيرة المنزلة، وكان فيه صرف صحى وصناعى وزراعى، والناس اشتكوا من أضرار هذه المياه، فأخذنا الـ5 ملايين متر مكعب، للاستفادة منهم فى الزراعة طبقا لمعايير العالمية".

 

ووجه الرئيس، بضرورة الانتهاء من هذه المشروعات، قائلا: "عاوزكم يا عاصم تضغطوا شوية فى موضوع الوقت لأنه العامل الحاسم.. اضغطوا على نفسكم وعلى الشركات وانجاز هذا المشروع فى نهاة هذا العام"، قبل أن يرد مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، :" هنحاول" ليعلق الرئيس: "لا مش هنحاول يا عاصم.. لازم تنتهوا من هذه المشروعات"، ليرد "عاصم": أوامرك يافندم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Kamal Farahat

تعظيم سلام لقواتنا المسلحة المباركة ....

من جهود مشاركة القوات المسلحة فى التنمية وقت السلم ، مشروعات لاتعد ولا تحصى ليس لها عائد مباشر ليشارك فيها المستثمرون ، فتتحمل قواتنا المسلحة الجهد والتكلفة ، وهذا ما تفعلة ارقى الجيوش فى العالم ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة