مع بدء تلقى أوراق مرشحى انتخابات الرئاسة.. الهيئة تجهز قاعة بمقرها لاستقبال المرشحين أو وكلائهم.. والشهر العقارى يواصل توثيق التوكيلات حتى 29 يناير.. والمجالس الطبية تبدأ فى فحص المرشحين المحتملين بدنيا وذهنيا

السبت، 20 يناير 2018 09:14 ص
مع بدء تلقى أوراق مرشحى انتخابات الرئاسة.. الهيئة تجهز قاعة بمقرها لاستقبال المرشحين أو وكلائهم.. والشهر العقارى يواصل توثيق التوكيلات حتى 29 يناير.. والمجالس الطبية تبدأ فى فحص المرشحين المحتملين بدنيا وذهنيا الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات ،برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم السبت، استقبال أوراق المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية عام 2018 ، اعتبارا من - اليوم السبت - ولمدة 10 أيام، وذلك بمقر الهيئة بـ110 شارع القصر العينى، يوميا وحتى فى الإجازات الرسمية، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء ،عدا اليوم الأخير 29 يناير، تكون حتى الساعة 2 ظهرا .

صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (1)

 

ومن المقرر، أن يتسابق المرشحون بالتقدم بأوراق ترشحه للهيئة الوطنية، حتى يتمكن من اختيار الرمز الانتخابى من بين 15 رمزا انتخابيا تم إدراجه، وذلك وفقا لأسبقية تقديم طلب الترشح.

وجهزت الهيئة الوطنية للانتخابات، قاعة كبيرة بالطابق الأرضى بمقر الهيئة، لاستقبال المرشحين أو وكلائهم فيها، وفقا للقانون، لتقديم أوراق ترشيحه، أمام اللجنة المشكلة من "الوطنية للانتخابات"، حيث يقوم المرشح بكتابة النموذج المعد لذلك بالهيئة، وتقيد اللجنة طلبات الترشيح حسب تواريخ وساعة ورودها فى سجل خاص، وتعطى عنها إيصالات للمرشح حتى يقوم باستكمال باقى الإقرارات المطلوبة منه.

صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (10)

ويقوم المرشحون المحتملون للانتخابات الرئاسية لعام 2018، بتقديم عدد من المستندات والأوراق الأساسية المطلوبة، وليس شرطا أن يكون من بينها ،الـ25 الف تأييد من المواطنين له، أو تزكية 20 نائبا فى البرلمان ، حيث تستمر مكاتب الشهر العقارى خلال هذه المدة من -اليوم السبت- وحتى 29 يناير ،فى استقبال المواطنين الراغبين فى توثيق تأييدات المرشحين، وذلك حتى الساعة 2 ظهرا .

 

وتنقسم الأوراق المطلوبة من المرشحين إلى نوعين، أولهما المستندات الأساسية فى التقدم، وإقرارات يتم استكمالها، وتضمن المستندات الأساسية التى سيقدمها المرشح، وصورة البطاقة، وشهادة ميلاد، وصورة المؤهل، والفيش والتشبيه، وشهادة الخدمة العسكرية أو الإعفاء بالنسبة للذكور، وإقرار الذمة المالية عن ممتلكاته وزوجته وأبنائه القصر، وبيان بمحل إقامة المرشح لتواصل الهيئة معه، وإقرار أن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية، وإقرار المرشح بأنه مصرى من أبوين مصريين ولا يحملون جنسيات أخرى، وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه، ثم يقوم المرشح بسداد مبلغ 20 ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية للانتخابات بصفة تأمين، ويقدم الايصال الى اللجنة تلقى الطلبات.

صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (2)

 

أما بالنسبة للإقرارات التى سيقوم المرشح باستكمالها حتى يوم 29 يناير، فتشمل النماذج الخاصة بتأييد طالب الترشيح سواء الـ25 الف نموذج من التأييدات التى وثقها له المواطنين فى 15 محافظة، بحد أدنى 1000 تأييد فى كل محافظة، أو نماذج تزكية 20 نائبا فى البرلمان، وتقرير طبى صادر من الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، بنتيجة الكشف الطبى عليه من الناحية البدنية والذهنية، كما يشمل التقرير الطبى بيانات المرشح كاملة، وبصمة إبهام يده اليمنى وصورة شخصية حديثة، حيث سيقوم المرشح ابتداء من الغد بالتوجه إلى المجالس الطبية للكشف.

صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (3)

 

وتقوم الهيئة بحصر أعداد المزكين أو المؤيدين لكل مرشح، وإعداد قائمة مبدئية للأسماء المتقدمة بأوراق ترشحهم حتى وإن لم تنطبق عليهم شروط الترشح ثم نشر القائمة فى بالجريدة الرسمية يوم 31 يناير، وتفتح الهيئة يوم و1 و2 فبراير باب الاعتراضات خلال الفترة من الساعة 9 صباحا وحتى الخامسة مساء، حيث يحق لكل من تقدم بطلب للترشح أن يعترض لدى الهيئة الوطنية للانتخابات، على أى طالب ترشيح آخر مع بيان أسباب اعتراضه.

 

ويتم قيد طلبات الاعتراض بسجل خاص حسب ساعة وتاريخ ورودها، ويمنح مقدمها ما يفيد استلامها، ثم تتولى الهيئة الوطنية للانتخابات فحص طلبات الترشح، والفصل فى الاعتراضات خلال 5 أيام حتى يوم 5 فبراير، وتخطر الهيئة المرشح المستبعد سواء لعدم استيفائه الأوراق المطلوبة، أو قبول الاعتراض على ترشحه فى 6 فبراير، على أن يتظلم من قرار استبعاده خلال يومى 7 و8 فبراير، وتبت الهيئة فى التظلم يوم 9 فبراير، وذلك بعد سماع أقوال المتظلم أو إخطاره بالمثول أمامها وتخلفه عن الحضور، ويعلن المتظلم بخطاب رسمى يسلم له شخصيا أو لوكيله بواسطة المحضر المعتمد لدى الهيئة.

 
 
صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (5)
 

 

صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (6)
 

 

صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (7)
 

 

صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (8)
 

 

صور تعزيزات أمنية أمام الوطنية للانتخابات (9)
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة