علشان الروح غالية.. 4 حاجات لازم تتأكد منها قبل القيادة بالعواصف الترابية

السبت، 20 يناير 2018 02:00 م
علشان الروح غالية.. 4 حاجات لازم تتأكد منها قبل القيادة بالعواصف الترابية قيادة سيارة -أرشيفية
كتبت ــ شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحذيرات الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية وتقلبات الجو سواء بسقوط أمطار أو وجود أتربة يجعلك تتخذ بعض الاحتياطات لتحقيق عنصر الأمان خلال قيادة السيارة، خاصة على طرق السفر ولمسافات بعيدة أو فى الصباح الباكر مع وجود الشبورة، ووفقا لموقع mercuryinsurance، توجد بعض النصائح التى ينبغى على الشخص التأكد منها قبل رحلته  للعمل أو لتوصيل ابنه للمدرسة وغيرها من المشاوير فى مثل هذا الطقس .

التحقق من الإطارات:
 

على سائق السيارة أن ينظر إلى إطارات سيارته قبل أن يحرك مفاتيحها لينطلق فى طريقه، وأن تكون هذه الإطارات جيدة ولا يوجد بها ثقوب، وتزويدها بالهواء بالحجم المناسب، مع ضرورة وجود إطارات بديلة، لأى ظروف طارئة تتعرض لها فى الجو السيئ.

 

المصابيح تعمل:

 

 ارتفاع نسبة الشبورة ووجود الأتربة على الطريق، يتطلب التأكد من أن المصابيح الأمامية والخلفية أيضا للسيارة تعمل وبحالة جيدة، لذلك إذا كانت إحدى هذه المصابيح معطلة فلابد من تصليحها، لتحسين الرؤية أمامك والتعامل مع المنحنيات الموجودة بالطريق، لأن هذه المصابيح هى عيونك الحقيقية وقت القيادة.

 

وجود طفاية حريق:
 

 بعض الحوادث على الطرق فى وقت الشبورة والتقلبات الجوية يمكن تجاوزها والسيطرة عليها إذا كنت تملك طفاية حريق لتجنب تفاقم المشكلة الناتجة عن التصادم.

كرسى الطفل
كرسى الطفل

 

كرسى الطفل:
 

اذا كنتى ستصطحبين طفلك معكى عند الخروج أو لحضانته، ففى هذه اللحظة يلزم عليكى توفير كرسى للطفل الرضيع لتحقيق عامل الأمان له عند القيادة فى هذه الظروف الجوية الصعبة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة