صوتك يهمنا.. 60 يوم طوارئ لدعوة 9 ملايين مصرى بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.. خريطة تحركات لعدة دول لشرح إنجازات السيسى على رأسها السعودية وكندا.. وفد من 3 نواب يتوجه إلى إيطاليا للقاء الجالية المصرية

السبت، 20 يناير 2018 12:00 ص
صوتك يهمنا.. 60 يوم طوارئ لدعوة 9 ملايين مصرى بالخارج للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.. خريطة تحركات لعدة دول لشرح إنجازات السيسى على رأسها السعودية وكندا.. وفد من 3 نواب يتوجه إلى إيطاليا للقاء الجالية المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب إيمان على - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأحزاب والقوى السياسية بالتحرك فى الخارج لدعوة الجالية المصرية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، كما تنطلق خريطة تحركات بالتزامن مع ذلك لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى تشمل شخصيات سياسية وبرلمانية، وتنطلق الانتخابات خارج مصر فى أيام الجمعة والسبت والأحد، 16 لـ18 مارس المقبل.

 

ويصل عدد المصريين فى الخارج لـ9.5 مليون مصرى مقيم بالخارج، من بينهم 6.2 مليون مصرى مقيم فى الدول العربية، أى ما يعادل 65.8% من إجمالى عدد المصريين فى الخارج، وتتصدر السعودية النصيب الأكبر فى عدد المصريين المقيمين بالدول العربية، حيث كشفت نتائج تعداد سكان مصر 2017 أنه يبلغ عدد المصريين المقيمين بالسعودية 2.9 مليون مصرى، أى ما يعادل 46.9% من إجمالى عدد المصريين فى الدول العربية.

 

وفد يتوجه إلى إيطاليا لعرض إنجازات السيسى ودعم ترشحه لفترة رئاسية ثانية

وأكدت النائبة غادة عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، النائبة عن المصريين بالخارج، أنها ستتوجه برفقة وفد يضم كلا من من النائبة آمال رزق الله، ومحمد وهب الله، لإيطاليا.

 

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللقاء يستهدف عرض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه كمرشح رئاسى لفترة ثانية، موضحة أنه سيتم تنظيم سلسلة فعاليات تشمل مؤتمرات جماهيرية ولقاءات مع الجالية المصرية.

 

وأوضحت النائبة غادة عجمى أن الوفد سيستعرض إنجازات الرئيس بالصوت والصورة، وسيتم توزيع سيديهات على المواطنين خلال حملة "طرق الأبواب"، التى يقوم بها الوفد لتتضمن إنجازات السيسى.

 

رشاد شكرى: خطة للتحرك بالخارج تبدأ بالسعودية وشرح الظروف الاقتصادية الراهنة

وأكد النائب رشاد شكرى، عضو مجلس النواب عن لجنة السياحة والطيران، نائب المصريين بالخارج، أنه وضع خطة من أجل التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج، لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الخطة تبدأ بالمملكة العربية السعودية، باعتبارها تملك أكبر جالية للمصريين بالخارج، على أن تشمل بعد ذلك العديد من الدول الخليجية التى توجد بها جالية مصرية كبيرة.

 

وأضاف "شكرى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم التحدث مع المواطنين المصريين بالخارج عن الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع فى مصر، خلال الفترة الرئاسية للرئيس السيسى، مثل شبكة الطرق والكبارى العملاقة، بالإضافة إلى علاج مرضى فيروس سى، فضلا عن الجهود الأمنية المبذولة لدعم الإرهاب، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى استطاع استعادة دور ومكانة مصر فى الخارج من خلال الانفتاح وفق علاقات جادة وقوية مع مختلف دول العالم.

 

وأوضح شكرى أن المصريين بالخارج يتفهمون ظروف الإصلاح الاقتصادى والقرارات الجريئة التى تم اتخاذها لصالح الدولة، متوقعا فى ظل إدراك المصريين بالخارج لإنجازات الرئيس أن يكون الإقبال كبيرا منهم خلال الانتخابات المقبلة.

 

طارق الخولى: نتواصل مع "الخارجية" للتعرف على خطتها بشأن تعزيز المشاركة فى الخارج

ومن جانبه أكد طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصريين فى الخارج، أن دوره بالبرلمان هو أنه سيتواصل مع وزارة الخارجية وتفعيل الأداء الرقابى للتعرف على خطتها بشأن تعزيز المشاركة الفعالة للمصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح أن عدد المصريين بالخارج بالملايين وهو ما يعنى أن مشاركتهم فى العملية الانتخابية مهمة للغاية، وهو ما سنسعى للتأكيد عليه خلال الفترة المقبلة من خلال خريطة تحركات برلمانية.

 

وأشار الخولى إلى أن اللجنة ستسعى للتواصل مع قيادات الجالية المصرية لحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وعن دعمه هو للرئيس عبد الفتاح السيسى أكد "الخولى" أنه سيسعى وبشكل منفصل عن دوره النيابى، لتنظيم تحركات فى الخارج للترويج لبرنامج الرئيس للانتخابات الرئاسية، والإنجازات التى أتمها خلال الـ4 سنوات الماضية.

 

عصام خليل: نركز على لقاءات الجالية المصرية بالسعودية وكندا

ويؤكد عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب سيعقد لقاءات مكثفة خلال الفترة المقبلة مع الجالية المصرية، لشرح إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الـ4 سنوات الماضية.

 

وأوضح أن الحزب يركز بشكل رئيسى على كل من السعودية وكندا لعقد لقاءات لدعم الرئيس، مؤكدا أن ممثلى الحزب بالخارج وضعوا خطة شاملة للقاءات الجالية المصرية بكل دول العالم لتعزيز المشاركة السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة