سفارة الصين فى واشنطن تدعو الولايات المتحدة إلى ترك عقلية الحرب الباردة

السبت، 20 يناير 2018 10:21 ص
سفارة الصين فى واشنطن تدعو الولايات المتحدة إلى ترك عقلية الحرب الباردة وزير الخارجيه الصينى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت السفارة الصينية، فى واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية إلى ترك ما وصفتها بـ"عقلية الحرب الباردة"، معتبرة أن عقلية الحرب الباردة وعقلية المباراة الصفرية لن تقود إلا إلى الصراع والمواجهة.

وقال المتحدث باسم السفارة الصينية، فى تصريح أوردته وكالة "شينخوا" الصينية، اليوم السبت، إن "السلام والتنمية"، هى الموضوعات الراهنة لهذا العهد الحاضر، مشيرا إلى أن عقلية المرء تقرر كيفية نظره إلى العالم الخارجى.

وأضاف أنه "إذا كان بعض الناس ينظرون إلى الحرب الباردة ويؤمنون بعقلية المباراة الصفرية، فسوف ينتهى بهم المآل إلى رؤية الصراع والمواجهة فحسب"، وتابع "بمثل هذه العقلية، فإن السلام العالمى والتنمية العالمية تمثل أفكاراً صعبة المنال".

وجاءت تصريحات المتحدث الصينى، ردا على استراتيجية الدفاع القومى للولايات المتحدة الأمريكية لعام 2018، التى كشفت عنها وزارة الدفاع الأمريكية، أمس، وقالت إن الميزة العسكرية للولايات المتحدة آخذة فى التأكل، وأنها تجابه منافسة قوية من دول أخرى مثل الصين وروسيا، وصنّفت وزارة الدفاع الأمريكية، أيضاً، المنافسات الاستراتيجية الطويلة المدى مع الصين وروسيا على أنها من الأولويات الرئيسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة