انتشار 1000 مقاتل كردى فى 10 نقاط مراقبة شمال الرقة قرب الحدود مع تركيا

السبت، 20 يناير 2018 10:38 ص
انتشار 1000 مقاتل كردى فى 10 نقاط مراقبة شمال الرقة قرب الحدود مع تركيا القوات الكردية فى سوريا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر محلية سورية، بانتشار نحو 1000 مقاتل من الوحدات الكردية فى مدينة تل أبيض، شمال مدينة الرقة، المتاخمة للحدود مع تركيا، وذلك بالتزامن مع وصول آليات عسكرية للمنطقة.

وأوضحت المصادر - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم السبت - أن المقاتلين قدموا من بلدة عين عيسى الواقعة جنوب مدينة عين العرب، وتوزعوا على 10 نقاط مراقبة فى عدد من القرى المطلة على الحدود مع تركيا، مضيفة أن عمليات الانتشار جاءت عقب عمليات استطلاع للقوات الأمريكية على الحدود السورية التركية.

وكانت وحدات الحماية الكردية، أشارت إلى أن الجيش التركى يقصف المنطقة المحيطة بعفرين (شمالى سوريا) بشكل مكثف، مستهدفا القرى الكردية، كما توعدت القوات الكردية بالرد بشكل حازم على أى هجوم تركى فى المنطقة.

من جهة أخرى، أعلن رئيس المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، يورى يفتوشينكو، أنه تم إجلاء 10 أشخاص من مدينة دوما الخاضعة للمعارضة المسلحة فى غوطة دمشق، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر السورى، مضيفًا فى تصريح، اليوم، إن المجموعة ضمت 3 أطفال تم نقلهم إلى المستشفى، وإن المركز يبذل قصارى الجهد لإجلاء كل المحتاجين للعلاج فى الغوطة الشرقية، ونقلهم إلى المستشفيات.

تجدر الإشارة إلى أن الغوطة الشرقية، هى أحدى مناطق وقف التصعيد الأربع المتفق عليها فى سوريا بين الدول الضامنة وهى روسيا وتركيا وإيران، وفى الـ29 من ديسمبر الماضى، جرى أول إجلاء للمدنيين عن الغوطة الشرقية، فى ريف دمشق، وشملت 111 مدنيا، بعد مفاوضات طويلة ومعقدة بين الحكومة السورية والجماعات المسلحة المسيطرة على المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة