النائب خالد مشهور: تقنين وضع التوك توك بات أمرا ملحا

السبت، 20 يناير 2018 07:00 ص
النائب خالد مشهور: تقنين وضع التوك توك بات أمرا ملحا النائب خالد مشهور
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية، إنه لابد من إقرار قانون لتقنين عمل التوك توك، حيث إنه أصبح أمر باتا وملحا، ولابد من سرعة إقرار قانونه لإصدار تراخيص له كأحد المركبات الصغيرة للعمل فى ضواحى المدن.

وأضاف مشهور لـ"اليوم السابع" أنه يوجد فى شوارع مصر مليون توك توك، 85 ألف توك توك منهم فقط حصل على تراخيص، فعلى الرغم من الهجوم الذى يلقى على انتشار ظاهرة التوك توك فى مصر، إلا أنه وسيلة نقل صغيرة وسريعة وذات تكلفة سعرية متوسطة، كما أنه يمكنه السير فى المناطق الصغيرة وضواحى المدن.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تقنين أوضاع التوك توك بات ضرورة ملحة، فهو أصبح طريقة لكسب العيش للآلاف من الشباب الذى يهددهم شبح البطالة، كما أن تقنين أوضاعه وإصدار تراخيص له، سيعود بالإيجاب، حيث إنه سيدخل فى إطار الاقتصاد الرسمى للدولة ، بالإضافة إلى تقليل اقتران التوك توك بالجريمة، وذلك لضرورة إجراء الفحص الجنائى للسائقين، بجانب أن تقنينه سيحول دون استخدامه فى تجارة المخدرات أيضا.

وأكد عضو اللجنة التشريعية أن تقنين وضع التوك توك وترخيصه، يضفى إحساس بالأمان الاجتماعى على هذه الفئة من الشباب السائقين للتوك توك، حيث يعد القانون اعترافا بشرعية عملهم، ومن ثم يزداد لديهم الشعور بالانتماء والمسئولية تجاه الدولة متابعا القانون هو الحل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة