"الصحة" تحدد 4 لجان طبية للكشف على المرشحين للانتخابات الرئاسية فى 3 مستشفيات.. رئيس المجالس الطبية: المرشح يسدد 6 آلاف جنيه مقابل مناظرته طبيا.. والأوراق المطلوبة 6 صور والرقم القومى.. وآخر موعد 26 يناير

السبت، 20 يناير 2018 04:45 م
"الصحة" تحدد 4 لجان طبية للكشف على المرشحين للانتخابات الرئاسية فى 3 مستشفيات.. رئيس المجالس الطبية: المرشح يسدد 6 آلاف جنيه مقابل مناظرته طبيا.. والأوراق المطلوبة 6 صور والرقم القومى.. وآخر موعد 26 يناير أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المجالس الطبية المتخصصة عن بدء استقبال المرشحين للانتخابات الرئاسية الراغبين فى إجراء الكشف الطبى عليهم بداية من اليوم السبت 20 يناير 2018 وحتى الأحد 26 يناير بمقر المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر من التاسعة صباحا وحتى الخامسة من مساء نفس اليوم على أن يتم قبول التظلمات خلال 48 ساعة وبحد أقصى 28 يناير 2018.

وأكد الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لــ " اليوم السابع" أن الخطوات التى يجب اتباعها المرشحين للرئاسة لتوقيع الكشف الطبى تتضمن الحضور لمبنى المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر ومعة 6 صور شخصية حديثة بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومى على أن تكون يده اليمنى بحالة صحية جيدة لاستخدامها فى البصمة.

وأضاف الدكتور عماد كاظم أن الخطوة الثانية تتضمن سداد رسوم 6 آلاف جنيه غير قابل للاسترداد مقابل الكشف الطبى على المرشح لانتخابات الرئاسة على أن يقوم بكتابة طلب بخط اليد أنه راغب فى إجراء الفحوص والتحاليل الطبية للانضمام لسباق الانتخابات الرئاسية، وبالنسبة لتكاليف الفحوص الطبية يتحملها المرشح على نفقته الخاصة.

وأوضح الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أنه تم تحديد 3 جهات لإجراء الفحوص والكشوف الطبية وهى مستشفى معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر والمركز الطبى العالمى بطريق مصر - الإسماعلية .

وتابع عماد كاظم أن المرشح للانتخابات الرئاسية سيحصل من المجالس الطبية على قائمة تتضمن الفحوص والتحاليل والآشعة التى سيتم إجرائها على أن يعود طالب الترشح بها إلى المجالس الطبية ليسلمها كاملة فى ظرف مغلق، مؤكدا أن تكاليف جميع التحاليل الطبية سيتحملها المرشح موضحا أن مبلغ الـــ 6 آلاف جنية خاصة فقط باللجان الطبية التى ستوقع الكشف الطبى على المرشح.

ولفت الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أنه سيتم تحديد موعد إجراء الكشف الطبى على المرشح بعد تسليم نتائج التحاليل بـ 48 ساعة، مؤكدا أنه سيتم تجهيز 4 عيادات طبية لتوقيع الكشف على المرشح وتتضمن عيادة للرمد وعيادة للجراحة وعيادة للباطنة والقلب والكلى والجهاز الهضمى وعيادة رابعة للأمراض النفسية والعصبية وجراحة المخ والأعصاب.

 وقال الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة أن جميع الأوراق الخاصة بالتحاليل والفحوصات والكشوفات الطبية مؤمنة ولا يمكن تزويرها مؤكدا أن مرشح الرئاسة عليه اختيار الجهة التى يتحدد له فيها إجراء الفحوص الطبية بخطاب مسبق للجهة التى سيحددها مؤكدا أنه سيتم تجهيز النتائج النهائية التى سيتم إرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات على نماذج معدة لذلك.

وتابع الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة أنه من حق المرشح التظلم من نتائج التحاليل والكشوف الطبية فى حينه على أن يتم تحديد لجان طبية أخرى غير التى وقعت الكشف الطبى على المرشح مسبقا ليتم إعلان النتائج خلال 48 ساعة من انتهاء الكشف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة