أضرار الإفراط فى شرب القرفة منها الإصابة بالسرطان وتليف الكبد

السبت، 20 يناير 2018 01:00 ص
أضرار الإفراط فى شرب القرفة منها الإصابة بالسرطان وتليف الكبد أضرار القرفة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحتوى القرفة على العناصر الغذائية الهامة، التى تجعل لها فوائد عديدة مثل الحد من الإصابة بمرض السكرى وأمراض السرطان والقلب، ولكن الإفراط فى تناول القرفة يسبب العديد من المشاكل الصحية سواء بالكبد أو الجهاز التنفسى وغيرها من الأضرار التى ذكرها الموقع الأمريكى " healthline".

 

أضرار الإفراط فى تناول القرفة :

 

تليف الكبد

 

الإفراط فى شرب القرفة يسبب تليف الكبد، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات الطبية وذلك لاحتواء القرفة على مادة الكومارين التى تسبب أضرارا بالكبد فى حال الإفراط فى تناولها.

اضرار القرفة2
 

 

 

السرطان

 

أكدت العديد من الدراسات على أن الإفراط فى تناول القرفة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان .

وأجرت إحدى الدراسات تجارب علمية على القوارض واكتشف فى تسبب القرفة فى إصابتها بالأورام السرطانية بالرئتين والكبد والكلى .

 

قرحة الفم

الإفراط فى تناول القرفة يسبب فى الإصابة بقروح الفم وذلك لاحتوائه القرفة على مركب "سينامالديهيد"، وهو مركب قد يؤدي إلى رد فعل تحسسي عندما يستهلك بكميات كبيرة.

وتشمل أعراض أخرى من الحساسية مثل تورم اللثة ، الحكة والبقع البيضاء في الفم.

 

اضرار القرفة3
 

 

 

انخفاض نسبة السكر في الدم

يسبب إرتفاع نسبة السكر في الدم إلى الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

وتعرف القرفة بقدرتها على خفض نسبة السكر في الدم، وقد وجدت العديد من الدراسات أن التوابل يمكن أن تحاكي آثار الأنسولين، وهو هرمون يساعد على إزالة السكر من الدم .

ويساعد تناول القليل من القرفة على خفض نسبة السكر في الدم، بينما الإفراط فى تناوله يسبب نقص السكر في الدم، المصاحب ببعض الأعراض مثل التعب والدوخة وربما الإغماء.

 

 مشاكل بالجهاز التنفسى

الإفراط فى تناول القرفة المطحونة قد يسبب مشاكل في التنفس، وأستنشاقهايسبب السعال، كما تساعد سينامالديهيد أحد عناصر الغذائية بالقرفة على تهيج الحلق ويمكن أن يسبب المزيد من مشاكل في التنفس، لذلك يحذر على مرضى الربو أستنشاق القرفة لما تسببه من صعوبة بالتنفس.

 

القرفة
 

 

التفاعل مع بعض الأدوية

 

الإفراط فى تناول القرفة يجعلها تتفاعل مع بعض أنواع الأدوية الخاصة ببعض الأمراض مثل السكرى والقلب والكبد وقد يحدث زيادة الأثار الجانبية للأدوية، مثل تليف الكبد ونقص السكر فى الدم .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة