وول ستريت جورنال: جيش أمريكا يواجه معضلة المولودين خارج الولايات المتحدة

الثلاثاء، 02 يناير 2018 12:22 م
وول ستريت جورنال: جيش أمريكا يواجه معضلة المولودين خارج الولايات المتحدة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الجيش الأمريكى فى عهد الرئيس دونالد ترامب، يواجه معضلة تتمثل فى أفراد الخدمة الملحقين به لكنهم غير مرغوب بهم مثل المولودين خارج الولايات المتحدة والمتحولين جنسيا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الانضمام للقوات المسلحة كان إحدى السبل أمام الكثيرين الراغبين فى الحصول على الجنسية الأمريكية من خلال الالتزام بتقديم الخدمة فى القوات المسلحة للمهاجرين. إلا أن إدارة ترامب أعلنت فى سبتمبر الماضى أن برنامج الهجرة المعروف باسم "داكا" والخاص بالمهاجرين الذين وصلوا للولايات المتحدة كأطفال مع ذويهم سيتم إنهائه فى مارس المقبل، وعندما يحل هذا الوقت سيكون مستقبل المستفيدين من هذا البرنامج فى الجيش غامضا.

 

كما أعلن الرئيس ترامب أيضا فى يوليو عبر تويتر أن المجندين المتحولين جنسيا لن يسمح لهم بالخدمة فى الجيش، واصفا إياهم بأنهم عبء على الجيش. وقد أدت هذه التغييرات إلى وجود مجموعة جديدة من المجندين، وهم هؤلاء الذين أدوا القسم للدفاع عن الولايات المتحدة ليكتشفوا أن وجودهم لم يعد مرغوب به.

 

وقد تأثر بهذه التغييرات التى أمر بها ترامب نحو 16 ألف فرد بالجيش الأمريكى، مما يمثل تحديا للتجنيد به وتوترات بين صفوفه. وقد سعى كبار القادة العسكريين لطمأنة رجال الخدمة التى ستؤثر عليهم تلك التغييرات فى الوقت الذى حاولوا فيه تحويل أوامر الرئيس إلى عملية يمكن إداراتها.

 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد بدأت أمس الاثنين، فى استقبال الأعضاء المتحولين جنسيا بعدما سحبت وزارة العدل طلب الاستئناف ضد حكم القضاء الأمريكى بالسماح للمتحولين جنسيا بطلب الالتحاق مع بداية العام الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة