نجل شاه إيران على خط تشجيع المظاهرات: شعبنا سيتذكر صمت أصدقائه

الثلاثاء، 02 يناير 2018 04:47 م
نجل شاه إيران على خط تشجيع المظاهرات: شعبنا سيتذكر صمت أصدقائه حريق بنك فى احتجاجات إيران- أرشفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل الشاه محمد رضا بهلوى نجل شاه إيران السابق على خط دعم وتشجيع المحتجين فى المظاهرات التى تجتاح مدن ومحافظات إيران لليوم السادس على التوالى مخلفة وفقا للتقارير الواردة نحو 20 قتيلا وعشرات المصابين.


ووجه بهلوى رسالة دعم - عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى - إلى الثوار والمجتمع الدولي، قائلا: "سوف نتذكر ليس كلمات أعدائنا ولكن صمت أصدقائنا"، مستشهدا فى ذلك بمقولة مشابهة لمارتن لوثر كينج.


وأضاف بهلوى "إذا كنت صديقا للشعب الإيرانى فالآن هو الوقت المناسب لإظهار ذلك.. وسيتذكر الشعب الإيرانى ذلك". 


يذكر أن قطاعات من المتظاهرين فى إيران يهتفون للمطالبة بإعادة محمد رضا بهلوى حاكما فى إيران حيث يعد الابن الأكبر للشاه الذى كان آخر حاكم لإيران وأسقطته الثورة الدينية وتدور أحاديث داخلية فى المجتمع الإيرانى حول شخصية الرجل الذى يحظى بشعبية مهولة فى أوساط الشباب الإيرانى الناقم على الحكم الدينى هناك.


وفى حوار أجرته معه وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء فى إبريل الماضي، تنبأ بهلوى بكل ثقة بالثورة الإيرانية التى تدور حاليا واصفا نظام الملالى بالنظام الذى لا يمكن إصلاحه.
وفى السياق ذاته.. أكدت مريم رجوى رئيسة المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية (رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس) اليوم الثلاثاء، أن التوسع والاستمرار هو طريق النصر وإنجاح التظاهرات ضد حكم الملالي.


ووجهت رجوي- فى سلسلة متتالية من التغريدات- رسالة للمتظاهرين فى ربوع إيران قائلة واصلوا "تظاهرات سراسرى" فان العالم سيقوم بدعمكم .. موجهة التحية لما أطلقت عليهم شهداء الانتفاضة فى المدن الإيرانية المنتفضة.
وأشارت رئيسة مجلس المقاومة الإيرانية -الذى يتخذ من باريس مقرا له - إلى أن سقوط هؤلاء الشهداء شاهد على نهاية "جمهورية الجهل والجريمة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة